Site icon IMLebanon

جريج: لدى سلام نية لإعادة انتظام عمل مجلس الوزراء

ramzi-greige

 

أكد وزير الاعلام رمزي جريج انه لمس “نية لدى رئيس الحكومة لإعادة إنتظام عمل مجلس الوزراء، وهو مصمم على دعوة المجلس للانعقاد ايا كان موقف الكتل السياسية وسيختار من بين اربعمئة بند متراكم، اكثر البنود الحاحا ويدرجها على جدول اعمال الجلسة الذي سيوزع على الوزراء قبل 72 ساعة”.

جريج، وفي حديث إلى إذاعة صوت لبنان – 100,5″، قال: “حتما هناك اتصالات جارية والرئيس تمام سلام مصمم على عقد جلسة لمجلس الوزراء ايا يكن موقف الكتل السياسية. ان سلام عندما عقد جلسة النفايات الاخيرة اعلن صراحة انه سيمارس صلاحياته الدستورية بدعوة مجلس الوزراء للانعقاد مع تأكيده على انه لن يطرح المواضيع الخلافية ايا كانت طبيعتها”.

وعن امكان طرح التعيينات العسكرية في الجلسة المرتقبة، قال: “ان التعيينات ستطرح ان جرت الموافقة عليها، واذا لم يكن هناك توافق فستوضع جانبا”.

وأكد أن “هم سلام الاساسي هو تسيير شؤون البلاد والامور الحياتية، وأي موضوع خلافي يوضع جانبا الى ان يتم التوافق فيتخذ القرار المناسب في مجلس الوزراء”.

وعن جدول اعمال الجلسة، قال جريج ان المواضيع المتراكمة تخطت الاربعمئة بند لكن سلام سيختار للجلسة المقبلة اكثر البنود الحاحا وسيدرجها على جدول اعمال الجلسة ويرسله الى الوزراء قبل اثنتين وسبعين ساعة لكي يتسنى لهم ابداء الرأي او ادخال اضافات عليه”.