IMLebanon

“الميدل ايست” تسلّمت أولى طائراتها للرحلات الخاصة.. الحوت: إيراداتها ستساهم برفد مداخيل الشركة

MEA

مع ازدياد طلب رجال الاعمال اللبنانيين والعرب على الطائرات الخاصة، إرتأت شركة طيران الشرق الاوسط ألا تبقى خارج سرب الشركات التي توفر لهم هذه الخدمة، فعمدت الى شراء أولى طائراتها للرحلات الخاصة “ليغاسي 500” ( رقم التسجيل OD-CXJ) من الشركة البرازيلية “إمبراير في ساوخوسيه دوس كامبوس”.
وفيما تدشن طائرة “ليغاسي 500” الجديدة خدمات الطيران الخاص لدى شركة “سيدر اكزيكيوتف” المخصصة للرحلات الخاصة لكبار الشخصيات، ذكرت شركة طيران الشرق الاوسط في بيانها، أن “ليغاسي 500” طائرة “متوسطة الحجم ومتميّزة، تتسع لتسعة ركاب في مقصورة عصرية ومريحة، وتنقل المسافرين الى أوروبا والشرق الأوسط، وهي مزوّدة أحدث التقنيات المتوافرة حالياً من بينها تقنية التحكم الإلكتروني؛ علماً انه في إمكانها الطيران على ارتفاع 45000 قدم”.
وفي اتصال مع “النهار”، أكد رئيس مجلس ادارة “الميدل ايست” محمد الحوت أن الطلب الكبير على هذا النوع من الرحلات حدا بشركته الى شراء الطائرة التي لن تكون الاولى بل ستليها طائرة ثانية من الطراز عينه لتلبية حاجات السوق اللبنانية والخارجية. وتوقع أن تساهم ايرادات الطائرة برفد مداخيل “الميدل ايست”، خصوصاً وأن الميزات التقنية والخدماتية للطائرة ستجعلها مرغوبة من رجال الاعمال الذين سيجدون أن اسعارها مقبولة، إذ أن السعر لن يناهز الـ 4500 دولار لساعة الطيران الواحدة. وإذ شدّد على أن دراسة الجدوى الاقتصادية بيّنت أن الطائرة ستجني الربح، أكد الحوت أن خيار الشركة شراء الطائرة كان صائباً.
وفيما اشار رئيس “إمبراير إكزيكيوتف” ماركو توليو بلليغريني الى ان “ليغاسي 500” توفّر “الأداء الفعّال والتشغيل المنخفض الكلفة المطلوبين في قطاع الطيران الخاص الناجح”، قال رئيس شركة “سيدر اكزيكيوتف” فؤاد فواز “حصلنا مع “ليغاسي 500″ على الراحة والتكنولوجيا والأداء معاً، ما يسمح لنا بأن نوفر للعملاء تجربة سفر فريدة. فالميّزات والتسهيلات على متنها تجعل منها الطائرة المستأجرة المثالية لسوقنا وعملائنا، وهي تتيح للعملاء السفر من بيروت الى لندن مباشرة”.
تتسّع “ليغاسي 500” لتسعة مقاعد توفر الراحة التامة في المقصورة التي تعتبر الافضل في فئة الطائرات المتوسطة الحجم والمتميّزة. ويشمل نظام الترفيه على متن الطائرة خدمة الاتصال اللاسلكي بالانترنت، واجراء الاتصالات الهاتفية، ونظام فيديو ذات نوعية عالية للصورة Blue Ray، ومكبرات للصوت والعديد من الخيارات الصوتية والمرئية.
تعتبر “ليغاسي 500” أول طائرة خاصة برجال الأعمال، متوسطة الحجم ومزوّدة بنظام تحكّم الكتروني يعتمد على تقنية الطيران بواسطة الأسلاك مع عصا تحكّم جانبية. ويتيح النظام المتكامل لالكترونيات الطيران “روكويل كولينز برولاين فيوجن”، من خلال أربع شاشات LCD بعرض 19 بوصة عالية الدقة، متابعة رحلة الطيران الغرافيكية إلى جانب خيارات أخرى، مثل عمليات التشغيل الالكترونية ونظام المكابح الالكتروني، ونظام رؤية اصطناعية محسّنة. وتتمتّع الطائرة بنطاق طيران يبلغ 3150 ميلاً بحرياً (ما يوازي 5788 كلم)، ما يتيح لها الطيران من نيويورك إلى لندن من دون توقف.