Site icon IMLebanon

حمادة: قرار جعجع ترشيح عون للرئاسة بغاية الخطورة  

 

 

أفادت معلومات لصحيفة “السياسة” الكويتية من مصادر نيابية بارزة شاركت في اجتماع قيادات «14 آذار»، أن النائب جورج عدوان لم يبلغ المجتمعين صراحة أن «القوات» سيدعم العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، بل أشار إلى أن هذا الموضوع لا زال قيد الدرس.

من جهته، قال عضو «اللقاء الديمقراطي» النائب مروان حمادة لصحيفة “السياسة”، إن المخاطر التي تتهدد «14 آذار» كبيرة ومستمرة منذ اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، الأب الروحي لـ”14 آذار”، مشيراً إلى أن أي قرار من جانب «القوات اللبنانية» بدعم ترشيح النائب عون للرئاسة قد يكون قراراً في غاية الخطورة، ليس على «14 آذار»، بل على لبنان وعلى خياراته الإقليمية، طالما أن العماد عون ما زال يشكل الغطاء المسيحي للسياسات الإيرانية في لبنان.

وأعرب عن أمله أن لا يذهب جعجع إلى هذا الخيار و”أن نعمل الآن على تفعيل الحكومة والتقاط الأنفاس”، مشيراً إلى أن مبادرة الرئيس الحريري “محفوظة الآن في الثلاجة وقد يكون رئيس مجلس النواب نبيه بري أحد الذين يمسكون بمفتاحه”.

وشدد على ضرورة أن يمارس رئيس الحكومة تمام سلام سلطة أوسع على عدد من الوزراء “التائهين” الذين نسوا أنهم جزء من منظومة حاكمة تمثل السلطة الإجرائية في لبنان، ما يفترض بهم احترام النصوص والأخلاق الدستورية.