IMLebanon

الفصائل الفلسطينية اكدت الحق في الحصول على الرعاية من الأنروا

camp-ain-el-helwe

عقدت قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان إجتماعا طارئا اليوم في سفارة دولة فلسطين في بيروت، لمتابعة ومناقشة تداعيات قرارات الأنروا الأخيرة والمتعلقة بالصحة والإستشفاء، وصدر عنه البيان التالي:

1 – تؤكد الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية على أن من حق شعبنا الفلسطيني الحصول على الرعاية والتقديمات والخدمات والمساعدات من الأنروا بشكل كامل، خصوصا في مجالي التربية والإستشفاء، وترفض كافة القرارات والإجراءات التي اتخذتها إدارة الأنروا مؤخرا والمتعلقة في برنامج الإستشفاء، وتدعوها للتراجع عنها فورا.

2 – تجدد قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية دعمها ومباركتها لكافة التحركات الجماهيرية السلمية والحضارية التي تدعو لها بشكل جامع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية والأهلية الفلسطينية في كافة المخيمات.

3 – تعلن قيادة الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية الاضراب العام ليوم واحد فقط، يوم غد الخميس 14/1/2016، والقيام بوقفات إحتجاجية جماهيرية أمام مكاتب مدراء المخيمات،مع ضرورة الحفاظ على المنشأت وعدم التعرض والإساءة للموظفين والعاملين في مؤسسة الأنروا.

4 – تدعو الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية جماهير شعبنا في المخيمات للمشاركة الكثيفة في الإعتصامات المشتركة والموحدة أمام كافة مقرات مدراء المناطق في الانروا، وذلك يوم الجمعة 15/1/2016.

5 – تؤكد قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان أنها ماضية ومعها كافة الجماهير الفلسطينية في مواصلة التحركات الإحتجاجية الرافضة للقرارات المذكورة أعلاه.

6 – تدعو القيادة السياسية الفلسطينية لعدم الإستجابة للبيانات المدسوسة والمشبوهة والتي تهدف الإساءة إلى وحدة الموقف الفلسطيني الجامع، والإلتزام فقط بما يصدر عن القيادة السياسة الوطنية والإسلامية الفلسطينية.

7 – توجه قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان التحية إلى شعبنا الفلسطيني الصامد في فلسطين والمنتفض بوجه الإحتلال الصهيوني، دفاعا عن الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وعن المسجد الأقصى وكافة المقدسات الدينية.

8 – تعتبر قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان، إطار القيادة السياسية في حال إنعقاد دائم لمتابعة التحركات وكل ما يتعلق بهذه القضية.