Site icon IMLebanon

موسى: لتفعيل عمل الحكومة والإسراع في انتخاب رئيس

Michel-Moussa-

 

شدد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ميشال موسى في حديث إذاعي على “ضرورة تفعيل عمل الحكومة”، مذكرا بأن “جلسات عدة انعقدت في السابق وتم فيها أخذ قرارات ولو بغياب بعض الأطراف”.

موسى، وفي حديث لـ”إذاعة الفجر”، أوضح أن “ملف التعيينات الأمنية مطروح على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء وينتظر التوافق على الأسماء”، متوقعا أن “يُرحّل إلى جلسات مقبلة لاستكمال البحث وأخذ الوقت الكافي نظرا لما أثاره هذا الملف تحديدا من إشكالات في السابق”.

وأكد “اتفاق الجميع على ضرورة ملء الشواغر في المجلس العسكري”، موضحا أن “كل فريق سيطرح الأسماء المؤهلة”، مذكرا بأن “هناك أصولا ضمن القوانين المرعية للتعيين”، لكنه شدد على أن “أي قرار سيعود لمجلس الوزراء ككل”.

وأمل في ألا “تكون الجلسة يتيمة”، موضحا أن “هناك تراكما في البنود من دون وجود مانع لاستمرار انعقاد الجلسات”، آسفا “لكون البعض يطرح موضوع آلية عمل مجلس الوزراء تبعا للأجواء السياسية أو جدول أعمال الجلسات”، مشددا على “ضرورة الاتفاق على تثبيت الآلية لضمان تفعيل الحكومة”.

وعن ترشيح الدكتور سمير جعجع للنائب العماد ميشال عون للرئاسة، قال:” إنه لا يمكن بناء موقف بناء على تحليلات وترجيحات”، مؤكدا أن “الأولوية الإسراع في انتخاب الرئيس”.