Site icon IMLebanon

حلو للدولة: لعقود حديثة عادلة ومنصفة

HelouContracting
قال رئيس نقابة المقاولين الجديد مارون حلو، بعد تسلمه منصب النقيب من الرئيس السابق الشيخ فؤاد الخازن» إنه «تسلم امانة»، معاهدا اياه «متابعة ما بدأت ونطوّر ونحدّث ما أرسيت لتكون للمقاول اللبناني نقابة تصون حقوقه وتحميها كما نؤكدّ على ضرورة التزام المقاول بواجباته لكي يحظى عمله بالنجاح»، مصرا على اعتبار النقابة «المرجعية الوحيدة لقطاع المقاولات وعلى العمل بمبدأ الحصرية تفادياً للفوضى والضياعِ والشرذمة… ويدنا ممدودةٌ أيضأ إلى الدولة بكل أجهزتها وإداراتها المعنية لنقول لها: لا تعاقدَ إلا بعقودٍ حديثة عادلة و منصفة تحفظ حقوق المقاولين وأتعابهم، ولا تصنيفَ إلا من خلال مرجعيةٍ واحدةٍ ضمن معاييرَ علميةٍ ومجرّدة»، مؤكدا ان «الحاجةُ ماسة الى التضامن والتكاتف بين المعنيين في مرحلة التحديث التي نريدها عنواناً للمرحلةِ المقبلة، فنكون بذلك مهيئينَ لمواكبة ورشة العمل التي ستشمل المنطقة متى تكرّستِ التسويات».
ووجه الحلو نداء الى «المهندسين والى الهيئات الاقتصادية كي تكون لنا كلّنا نظرة موحّدة ومتحدة إزاء المشاريع والمعايير وخطط العمل وهي كثيرة، فمن شأن ذلك أن يدعمَ انفتاحنا نحو المحيط ونحو المستقبل»، مشددا على ان واعد ولبنان الذي صمد واستمرـ إنما كان انسانه زاده والمبادرة الفردية عنواناً لبقائه. للبنان حق علينا، فلنفه حقّه ونمكنه هو الصغير حجماً الكبير بطاقاته البشرية والفكرية أن يكون حاضراً وبقوة في محيطه، فهو لطالما كان كذلك إذا استطاع القيّمون التعالي على المصالح الشخصية والحسابات الحزبية والفــــوائد الســــياسية وقرّروا بثّ الحياة في مؤســـساته الدستورية وتعزيز القضاء فيها، وترسيخ سيادة القانون».
ثم تحدث وزير الاشغال العامة غازي زعيتر ممثلا رئيس الحكومة تمام سلام، فأكد ان «الوزارة على التزام تام بالقوانين والانظمة وبتسهيل اعمالكم».
ثم كانت كلمة لوزير العمل سجعان القزي: «السنوات الماضية ستــــستمر في المستقبل. ان وزارة العمل ستسهل اموركم كما فعلت وستستمر بذلك».
اقامت نقابة المقاولين بمناسبة انتخاب مجلس جديد لها برئاسة المهندس مارون الحلو، حفل استقبال في نادي اليخوت ـ زيتوني باي، استهله عضو مجلس النقابة المهندس عبده سكرية بكلمة اشار فيها الى «انتقال رئاسة النقابة من رئيس اعطى النقابة الكثير على مدى اربعين سنة هو المهندس الشيخ فؤاد الخازن الى رئيس جديد ناجح في اعماله هو مارون الحلو» بحضور ممثل رئيس الحكومة وزير الاشغال العامة غازي زعيتر، وحشد كبير من نواب حاليين وسابقين، ووزراء حاليين وسابقين ورؤساء هيئات اقتصادية ومصرفية ورجال اعمال ومال، وشخصيات سياسية واجتماعية وعسكرية ورؤساء مجالس ونقابات مهنية.