IMLebanon

حسن خليل: حالة الاستنفار القائمة على مستوى الجمارك تجعل النجاحات تتحقق

ali-hassan-khalil-conference
اعلن وزير المال علي حسن خليل في مؤتمر صحافي عقده من مبنى المستودعات الجديدة لشركة طيران الشرق الأوسط في المطار، “اننا أمام تفعيل للاجراءات التي تضبط عمليات التهريب وغيرها من عمليات الضبط الجمركي”، معتبرا ان “حالة الاستنفار القائمة على مستوى الجمارك تجعل النجاحات تتحقق”.

وقال: “نعلم ان التهريب يمكن ان يستمر، لكن لا يظنن أحد ان الدولة ستقبل بالهزيمة في هذه المعركة، فببعض من الجدية والمتبعة نستطيع ان نحقق أمورا كثيرة”.

وعن ضبط كمية من الكوكايين في مطار بيروت، أوضح ان “هناك كمية من المواد العضوية لونها لا يشير إلى انه من الممكن ان تكون كوكايين وصلت إلى المطار وأثارت شبهة تطلبت بعض التدقيق، وللوهلة الأولى لم يكن هناك من اشارت تدفع لتوقيف هذه الشحنة، وبعد فحصها تبين انها كوكايين”، مؤكدا ان “الكميات التي ضبطت ستسلم وفق الأصول للمتابعة”، كاشفا ان “الشركة المستوردة لهذه الشحنة قد استوردت سابقا مسحوقا مماثلا لما تم ضبطه”.

وشدد على ان “هذا الأمر سيكون موضع متابعة لنا مع القضاء المختص وسنلاحق كل من يتم اثبات تورطه بهذا الأمر”. واشار الى انه “سيكون هناك حاجة إلى متابعة أمنية وقضائية حتى نصل إلى الحقيقة كاملة، وأن نقفل هذه السكة من العمل الهدام والخطير بحق كل اللبنانيين”.