IMLebanon

ترامب: على آبل ان تنتج اجهزتها الالكترونية في الولايات المتحدة

Donald Trump
حذر المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب شركة Apple بأنه سيجبرها على تصنيع جميع منتجاتها داخل الولايات المتحدة إذا انتخب رئيسا في نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.
وقال ترامب في خطال ألقاه في جامعة ليبرتي في ولاية فيرجينيا مساء الاثنين: “سنجبر Apple على تصنيع أجهزة الكومبيوتر اللعينة وسائر الأجهزة التي تنتجها داخل هذا البلد وليس في دول أخرى” على حد تعبيره.
وتصنّع Apple وهي أعلى الشركات تحقيقا للارباح في الولايات المتحدة أجهزة الكومبيوتر Mac Pro فقط داخل الولايات المتحدة ، بينما معظم منتجاتها الأخرى بما فيها هواتف iPhone تصنّع في الصين.
أبل حاليا فقط السلع المصنعة لها ماك برو أجهزة الكمبيوتر في الولايات المتحدة، في حين تتم معظم المنتجات الأخرى، بما في ذلك اي فون، في الصين.
وكان الرئيس التنفيذي لـ Apple قد علّق مؤخرا على هذا الموضوع بالقول: “أن قانون الضرائب الأمريكي فظيع”.
وفي خطاب إستمر 45 دقيقة إدعى خلاله أنه يدعم التجارة الحرة كشف ترامب أنه يعتزم فرض ضريبة 35% على الشركات الاميركية التي تصنّع منتجاتها في دول أخرى بما في ذلك سيارات “فورد” التي يتم إنتاجها في المكسيك، مضيفا: “الشركات الأميركية لا يجب أن تتمتع بحرية إختيار أماكن ودول تصنيع منتجاتها… علينا إرغامها على العودة الى الولايات المتحدة”.
ويراهن ترامب على حملة مثيرة للجدل في محاولته للفوز بالرئاسة الأميركية، وكانت تعليقاته الأخيرة حول منع المسلمين من دخول أميركا وتعليقات أخرى عن بناء المساجد وعن المكسيكيين والمعاقين واللاجئين قد أثارت السخط في العالم أجمع.