IMLebanon

“إرسال” الرابية ومعراب يصل بنشعي!

sleiman-franjieh2

 

تؤمن الكنيسة المارونية اليوم أكثر من أي وقت مضى أنه إذا اتفق المسيحيون جميعاً فلا أحد سيتمكن عندها من أن يقول لهم «لا». ومن هنا تستبعد الأوساط أن يقدم حزب «الكتائب» على تجاهل ما حصل، وإلا فسوف يبقى وحيداً خارج الإجماع المسيحي الذي حصل.

ولأن المطلوب مبادرة ما تجاه فرنجية من قبل عون وجعجع، فإن المعلومات تقول لصحيفة “السفير” إن تواصلاً حصل بين الرابية وبنشعي، وتلاه اتصال من معراب نحو الزعيم الزغرتاوي.

وتنظر الأوساط الكنسية بإعجاب الى الموقف الذي صدر عن الوزير فيصل كرامي «لأن الأصوات المعتدلة من شأنها أن ترجح الكفة»، معتبرة أن كل المواقف التوفيقية من شأنها أن تريح بكركي.

وتتابع: «غالبية المسيحيين اليوم يسيرون في الخط عينه ومن لا يسير معهم، فهو غير بعيد كثيراً. وهذا من شأنه أن يجعل الكنيسة مرتاحة اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى الوجود والدور المسيحي. فالبطريرك لم يقل يوماً إنه يفضل فلانا أو علانا لأن كل ما يهمه هو التلاقي المسيحي، وبالتالي اللبناني، خصوصا أن الرئيس ليس للمسيحيين بل لكل اللبنانيين».

ويخلص الى التأكيد أن «بكركي مستعدة لأي مبادرة أو مسعى من شأنه التقريب أكثر بين الجميع. حتى أننا متهمون بأننا نبادر أكثر من اللزوم!». آملة أن يحمل شباط رئيساً للبنان، علماً أن المسألة رهن بجلاء المواقف في الأيام المقبلة «ولكن لنأمل خيراً».