Site icon IMLebanon

“طيران الإمارات” لا تنوي طرح اكتتاب ولا تحتاج لاصدار صكوك او سندات

emirates-airlines
توقع الرئيس الأعلى لـ “طيران الإمارات” الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم أن تختتم الشركة عامها المالي بأرقام وأرباح أفضل لتحقق 28 عاماً متوالية من الأرباح، مؤكدأ أنّ أرباحها السنوية التي ستصدر مع أنتهاء سنتها المالية في 30 مارس /آذار المقبل ستكون أعلى من أرباح العام السابق.
وأكد أنه رغم نمو الشركة السريع، فهي لا تنوي طرح اكتتاب عام ولا تحتاج إلى الاقتراض حالياً أو لاصدار صكوك او سندات… عندما نرى الوقت مناسبا سنذهب الى السوق لطرح سندات.
وقال في مقابلة مع مجلة “نيوزويك الشرق الأوسط”: إن “تراجع أسعار النفط العالمية هو نقطة قوة كبيرة لنا، نحن أكبر مشترٍ للوقود في البلاد، ونعمل على خطوط طويلة”.
وأضاف: “عندما كانت أسعار النفط مرتفعة كانت تكلفة الوقود تمثل 45 إلى 48% من التكاليف واليوم تراجعت هذه الكلفة الى اقل من 30%”.
ولفت الى أنّ “طيران الإمارات” من أكبر الشركات العالمية وأكثرها تنافسية وأكثرها نمواً في قطاع الطيران العالمي وهي أثبتت جرأة في دخول أسواق اضطرت شركات عالمية إلى الانسحاب منها ككراتشي في باكستان وغيرها.
وتابع: “نحن نقدّر مسألة الأمان حسب قرارنا وحسب اتجاهات الطيران المدني… توقفنا عن السفر إلى بغداد وأربيل لبعض الوقت. وعندما نعلم أن هناك تهديداً أمنياً نأخذه على محمل الجد. نحن نحافظ جيداً على حياة العاملين لدينا والركاب الذين نطير بهم”.
وقال: “بالنسبة لرفع العقوبات عن ايران علينا ان ننتظر لنرى نتائجها… لكن اتوقع انها ستكون ايجابية اكثر من سلبية”.
واوضح أن شركة “دناتا” التابعة للمجموعة تتفاوض حاليا للاستحواذ على شركات اميركية تعمل بمعظمها في مجال الاهتمام بالمسافرين، موضحا أنّ نحو 67% من اعمال “دناتا” هي من خارج الامارات
وتملك شركة “طيران الإمارات” 247 طائرة، ويعمل في الشركة أكثر من ألفي طيار ربعهم من المواطنين الإماراتيين.
ونقلت الشركة 49 مليون مسافر في العام الماضي، وأسهم ذلك في أن يقتنص مطار دبي الدولي من مطار هيثرو اللندني لقب أكثر مطارات العالم إشغالاً.