Site icon IMLebanon

تاسك: نلتزم دعم لبنان ونجدّد الدعوة لانتخاب رئيس

 

أكّد رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك أنّ الاتحاد الأوروبي يلتزم دعم لبنان لمعالجة مستدامة لتداعيات الأزمة السورية. وقال: “قبل لندن، اتفقنا مع رئيس الوزراء تمام سلام على بذل المزيد من الجهد لتلبية احتياجات اللاجئين والمجتمعات المضيفة، ويشمل ذلك خلق فرص عمل وتوفير التعليم، وتقديم المزيد من الأمل في المستقبل”. وأضاف: “يقدر الاتحاد الأوروبي جهود لبنان في مواجهة التطرف العنيف ومكافحة الإرهاب، وخصوصًا في ضوء الهجمات الإرهابية الوحشية في بيروت في 12 تشرين الثاني الفائت، آملا في تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي ولبنان، وأوضح أنّ “المؤتمر المقبل في بيروت بشأن مكافحة الارهاب سيشكل فرصة مهمة للقيام بذلك”.

كلام تاسك جاء في بيان وزّعه المجلس الاوروبي عن زيارة سلام، حيث جدّد الدعوة لجميع القوى السياسية لانتخاب رئيس جديد وإجراء الإصلاحات لتعزيز الديموقراطية والعدالة وسيادة القانون”.

وختم: “إنّ الاتحاد الأوروبي يلتزم العمل مع لبنان، خصوصًا في ظلّ هذه التحديات والاوقات الصعبة، وسنواصل جهودنا المشتركة لجعل الشراكة الأوروبية – اللبنانية أقوى”.

الى ذلك، وصل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام والوفد المرافق الى دافوس للمشاركة في مؤتمر الاقتصاد العالمي. وكان زار مقر السفارة اللبنانية الجديد في بروكسل حيث التقى اركان السفارة، وكان في استقباله سفير لبنان في بلجيكا رامي مرتضى واركان السفارة.