Site icon IMLebanon

بالصورة… كيف ردّ يزبك وهبي على المشككين بتوقعاته؟!

 

عادة ما يهزأ اللبناني عندما يصادف أحداً يتحدث عن شيء هو يجهله، ليقع في خطأ عدم التمييز أحياناً بين من يطرح الوقائع بشكل علمي، وبين من يدعي قراءة الغيب والمستقبل وما بعد بعد الموت، أو الحياة الثانية.

من هنا، فإن الزميل الأستاذ يزبك وهبي، لطالما كان مرجعاً مهماً في عملية رصد الأحوال الجوية، خصوصاً أن من يتابع الزميل الأستاذ يعرف تمام المعرفة أن هذه المسألة عشقها منذ الصغر، وعمل على سبر أغوارها.

هو يؤكد في كل مرة أنه متابع لحركة الطقس وللتغيرات المناخية، ويتابع بدقة المواقع المتخصصة في هذا المجال، المحلية منها والأجنبية، وهي التي يستند عليها في توقعاته.

 

 

الزميل الأستاذ ردّ على المشككين بتوقعاته على صفحته على “الفايسبوك” بالقول: “عمتم بياضاً… للمشككين: العاصفة آتية آتية لا محال، والثلج سيصل الإثنين الى مستوى 600 متر ، أما الأخطر فالصقيع الذي يليه..وقد نرى الثلج من جديد قبل نهاية الأسبوع المقبل أو خلاله بنسب أقل … ويبقى الأمر إحتمالا ًحتى الساعة آملين أن يتعزز”…

إلى ذلك، ذكرت مصلحة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة وتساقط أمطار مع عواصف رعدية ورياح قوية اعتبارا من الظهر تساقط ثلوج على 1500م وتتدنى لتلامس 1300م.