IMLebanon

وفد اقتصادي عماني يزور بيروت لتوطيد العلاقات

chadi-mas3ad

أكد رئيس مجلس الأعمال اللبناني العماني شادي مسعد “أهمية الزيارة التي سيقوم بها وفد اقتصادي عماني الى لبنان برئاسة رئيس غرفة عمان سعيد بن صالح الكيومي في شباط المقبل”.

ولفت الى أن “توقيت الزيارة لا يقل أهمية عن مضمونها، اذ تأتي في أوقات صعبة يعاني فيها البلد من غياب الاستثمارات الاجنبية بشكل عام، وهي تشكل فرصة لتوطيد العلاقات الاقتصادية الثنائية، ودفعها الى مستوى أفضل. وتأتي هذه الزيارة لتؤكد استمرار اهتمام الدول الشقيقة، وعلى رأسها سلطنة عمان، في الوقوف الى جانب لبنان، وقدرة لبنان على جذب الاستثمارات والاهتمام الخارجي، رغم الظروف الصعبة الإقليمية والداخلية”.

واعتبر مسعد أن “غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت برئاسة محمد شقير سجلت إنجازا اقتصاديا كبيرا من خلال دورها في اجراء توقيع اتفاق التعاون مع الجانب العماني، وصولا الى الاتفاق على هذه الزيارة”.

وقال: “سوف يضم الوفد العماني شريحة واسعة من رجال الأعمال من قطاعات مختلفة، وسيتضمن برنامج الزيارة عقد اجتماع اقتصادي موسع واجتماعات قطاعية، وأخرى ثنائية بين رجال الأعمال في البلدين، بالإضافة الى تقديم عرض حول فرص ومناخ الاستثمار في البلدين”، مشيرا الى أن “هذا البرنامج سيتيح لرجال الاعمال من الجانبين تكوين فكرة واضحة عن فرص التعاون المتاحة”.