Site icon IMLebanon

الحوري: إيران تريد بيع الانتخابات الرئاسية لأطراف دولية

ammar-houri

 

أكد عضو «كتلة المستقبل» النائب عمار الحوري لصحيفة “السياسة” الكويتية، أن اتصال رئيس «تيار المستقبل» سعد الحريري بمرشحه للرئاسة النائب سليمان فرنجية هدفه إبقاء التواصل قائماً، ما يشير إلى استمرار المبادرة الرئاسية.

وقال «إن واجبنا جميعاً أن نجهد في 8 شباط المقبل لانتخاب رئيس واللبنانيون يراقبون من سيسعى إلى هذا الانتخاب»، مؤكداً أن «حزب الله» لا يريد انتخاب رئيس للجمهورية، وليست المشكلة عنده هي مشكلة أسماء، لأنه حين سيتجه باتجاه انتخاب رئيس، فسيكون ذلك من زاويته جزءاً من تسوية خارج إطار لبنان، أي أنه لا يريد أن يبيع انتخاب الرئيس لأطراف محلية، لأن إيران تريد أن تبيع الانتخابات الرئاسية في لبنان إلى أطراف دولية.

وإذ شدد على أن المطلوب الآن انتخاب رئيس للجمهورية «ونقطة على السطر»، رأى الحوري أن فوز أي من المرشحين في جلسة 8 فبراير المقبلة سيكون مكسباً للبنان، «لأنه سيصبح عندنا رئيس للجمهورية، وصندوق الاقتراع سيحسم من سيفوز»، رافضاً أي توجه من جانب النائب ميشال عون لاشتراط الإجماع حوله، لكي يؤمن نصاب جلسة الانتخاب، لأن هذا الأمر غير منطقي وليس ديمقراطياً.

ودعا إلى عدم الربط بين تفعيل العمل الحكومي وبين الإسراع في الانتخابات الرئاسية، ما يؤكد أن التعطيل موجود عند «8 آذار» وليس عند «14 آذار».