IMLebanon

مقبل عرض مع نظيره الاندونيسي للتعاون العسكري

moqbel

اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل مع نظيره وزير الدفاع الاندونيسي رياميزار رياكودو، الذي زاره قبل ظهر اليوم في مكتبه في وزارة الدفاع، على رأس وفد عسكري وكبار مستشاريه يرافقه سفير اندونيسيا في لبنان محمد خازن خميدي.

وتم خلال اللقاء التداول في الاوضاع الراهنة والعلاقة بين اندونيسيا ولبنان على صعيد التعاون العسكري والامني ولا سيما ما تؤديه القوات الاندونيسية من خلال مشاركتها الفعالة والاهم عدديا وعتاديا بين الدول المشاركة في قوات اليونيفيل.

من جهته، رحب مقبل بزيارة نظيره الاندونيسي، منوها “بالعلاقات الطيبة بين البلدين”، وشكره على “المهام الذي تقوم به القوات الاندونيسية المشاركة في قوات حفظ السلام في الجنوب اللبناني”، متمنيا “الاستمرار في دورها الفعال”. كما أشاد بموقف اندونيسيا “الداعم للبنان وللمؤسسة العسكرية خصوصا في مجال مكافحة الارهاب والنظرة المشتركة لتحقيق السلام”.

اما وزير الدفاع الاندونسي فقال لدى انتهاء الزيارة: “قمنا بتبادل المعلومات المهمة والقيمة حول برامج التعاون بين بلدينا”.

واضاف: “اندونيسيا ستقوم بدعم لبنان خصوصا وان للبنان مكانة هامة لدى بلدنا، حيث كان ثالث دولة اعترفت باستقلال اندونيسيا”، مؤكدا “ان هذه الصداقة ستبقى متينة ومستمرة مع تقديم الدعم للجمهورية اللبنانية بما في وسعها”.

وقد اقام مقبل مأدبة غداء تكريما للوزير رياكودو والوفد المرافق في نادي الضباط في اليرزة.

January 26, 2016 01:29 PM