Site icon IMLebanon

الجسر: ترشيح فرنجية أتى نتيجة وصول ترشيح جعجع الى حائط مسدود

samir-el-jesser

 

نفى عضو كتلة “المستقبل” النائب سمير الجسر حصول ضغوطات خارجية لترشيح رئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية، مؤكدًا حرص “تيار المستقبل” على ملء الفراغ الرئاسي بأسرع وقت ممكن، وردّ السبب في دعم فرنجية كمرشح تسوية الى أنّ ترشيح رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع وصل الى حائط مسدود.

وأوضح الجسر في حديث لإذاعة “صوت لبنان 93.3″، انفتاح “المستقبل” على الجميع، مشيرًا الى إمكانية كبيرة للقاء ثنائي بين الرئيس سعد الحريري والوزير جبران باسيل، وقال: “لا رغبة لدينا في زيادة الخلاف في مسألة الرئاسة الذي يبدو التباين فيها واضحًا. وإنّ اختيار رئيس للبلاد ولو كان الموقع مسيحيًا، فيكون من اختيار كلّ مكونات الوطن تمامًا كما هو الحال في اختيار رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب، وهذا الامر أشار اليه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

وردًا على سؤال بشأن تفعيل العمل الحكومي والمشاركة في جلسة الغد، أكّد الجسر أنّ وزراء “المستقبل” لم يقاطعوا يومًا جلسات الحكومة ولا جلسات المجلس النيابي، وأمل أن تسير الامور غدًا بشكل طبيعي لا سيما بعد إجماع كل الفرقاء على توفر جلسات حكومية منتجة وملء الشواغر في عضوية المجلس العسكري بناء للمواقف.