Site icon IMLebanon

دبي: اكثر من 14 مليون سائح في العام 2015

Wild-Wadi-Water-Park-Dubai
أشارت إحصائيات سنوية جديدة أصدرتها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي إلى أن الإمارة استقبلت أكثر من 14.2 مليون زائر خلال العام 2015، محققة زيادةً قدرها 7,5 بالمئة مقارنة مع العام 2014، تساوي ضعف معدل نمو السياحة العالمية الذي توقعت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن يتراوح بين 3-4% خلال الفترة نفسها.
وقال المدير العام للدائرة هلال سعيد المري “شهد العام الماضي أداءً قوياً لقطاع السياحة في دبي الذي حقق ضعف معدلات النمو العالمية (…) إذ بلغ عدد الزوار الذين توافدوا إلى الإمارة من جميع أنحاء العالم 14.2 مليون زائر، مما يجعل دبي في المرتبة الرابعة بين أكثر المدن استقطاباً للزوار في العالم”.
واوضح ان “أداءنا القوي خلال الأشهر الـ 12 الماضية يعكس من دون شك مرونة في استراتيجية السوق المتنوعة التي نعتمدها، وسرعة الاستجابة على جميع المستويات ضمن القطاع السياحي، وقوة العروض والخدمات السياحية التي نقدمها بشكل دائم”.
وبحسب الارقام، ظلت دول مجلس التعاون الخليجي المصدر الإقليمي الأهم في دعم الطلب المستمر على السياحة من الأسواق القريبة إلى دبي، حيث ساهمت بالحصة الأكبر من حركة السياحة إلى دبي، إذ بلغ عدد الزوار القادمين منها 3.3 مليون زائر في 2015، بزيادة قدرها 12,8% عن العام الذي سبق.
وحافظت دول غرب اوروبا على ترتيبها الثاني، اذ بلغ عدد الزوار منها نحو ثلاثة ملايين، بزيادة 6,1 بالمئة.
وبلغ عدد الزوار من دول جنوب آسيا 2.3 مليون زائر، أي بزيادة قدرها 21.7% مقارنة بعام 2014. واحتلت الهند المرتبة الأولى لأول مرة بين دول جنوب آسيا، إذ ساهمت بأكثر من 1.6 مليون زائر، وكانت ثاني أسرع الأسواق نمواً في العام الماضي، حيث سجلت نمواً سنوياً بلغ 26%.