Site icon IMLebanon

فرعية الاشغال: لتحديث الخطة الشاملة لترتيب الاراضي اللبنانية

 

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة، قبل ظهر اليوم، برئاسة النائب عاصم قانصو وحضور النواب: حكمت ديب ومحمد الحجار، مدير الطرق والمباني في وزارة الاشغال طانيوس بولس، مدير الصيانة في وزارة الاشغال العامة اديب دحروج، ممثل مجلس الانماء والاعمار سامي فغالي، ممثل المجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور شادي عبدالله، رئيس بلدية كفرنبرخ بهيج الدلغان، نائب نقيب المهندسين في بيروت ايلي رزق، المستشار الفني في شركة كريدو اكرم بولس. وتم البحث في موضوع انهيارات وانزلاقات التربة.

اثر الجلسة قال النائب قانصو: “اجتمعت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال والمكلفة بحث موضوع انزلاقات التربة. واصدرت التوصيات التالية:

1- الطلب من وزارة الاشغال العامة – المديرية العامة للتنظيم المدني اجراء الخطوات السريعة اللازمة لتحديث الخطة الشاملة لترتيب الاراضي اللبنانية الصادر في تشرين الثاني 2005 وبالتعاون مع مجلس البحوث العلمية لجهة تحديد المناطق المهددة بالانهيار.

2- الطلب الى مجلس الوزراء تكليف من يلزم دراسة منطقة شحيم – حي القصعا المهددة بالانهيار تمهيدا لتنفيذ الاشغال اللازمة عليها.

3- الطلب من مجلس البحوث العلمية وضع مخططات للاخطار والمخاطر الطبيعية على كامل المناطق اللبنانية بالمقاييس العلمية المناسبة.

وسوف تقوم اللجنة بزيارة الى بلدة كفرنبرخ نهار الخميس للاطلاع على واقع الامر.