IMLebanon

توزيع جوائز مُسابقة ريادة الأعمال في «الأنطونيّة»

Entrepreneurship-Competition-Awards-Antonine
وزّعت كليّة ادارة العمال في الجامعة الأنطونيّة الجوائز على الطلاب الفائزين بمسابقة «ريادة الأعمال» Entrepreneurship Student Competition خلال حفل أقيم في الحرم الرئيس في الحدت-بعبدا في حضور العميد المؤسس للكليّة الوزير السابق دميانوس قطار، ونائب رئيس الجامعة للجودة والاعتماد العميد جورج نعمة ونائب المدير العام في مجموعة بريتك Berytech رامي بو جودة ومدير برنامج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجمISME في كفالات باسل عون و مسؤول الطاقة والتكنولوجيا في شركة كفالات رالف اسطفان وحشد من الأكاديمييّن والطلاب.
وكانت لجنة مؤلفة من بيريتك وكفالات قد قيّمت المشاريع المقدّمة ونال بنتيجتها فريق Park Map من الفرع الرئيسي في الحدت-بعبدا المرتبة الأولى اضافة الى مبلغ قدره 1000دولار أميركي أمّا الجائزة الثانية فذهبت الى فريق مشروعPark Tracker من فرع مجدليا الذّي حظي بدوره على مبلغ 800دولار أميركي في وقت احتلّ فريق Greenleb من فرع زحلة المرتبة الثالثة وحاز على 600 دولار أميركي.
وكان اللقاء استهلّ بكلمة منسّقة برنامج ريادة الأعمال في الكليّة الدكتورة ناردين الأطرش اأكّدت خلالها أن الجامعة الأنطونيّة طوّرت حصصا وبرامج دراسيّة مبتكرة توّجه وتنمّي الجيل القادم من رواد الأعمال وتبحث عن السبل الكفيلة في تعزيز قدراتهم.
وتحدّث نائب المدير العام في مجموعة بريتك Berytech رامي بو جودة عن الخطوات التي يجب على رواد الأعمال اتباعها بدءا من فكرة العمل وصولا الى تطوير المنتج والتشبيك والتمويل والنمو والتوّسع.
بدوره، تحدّث أيضًا مدير برنامج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم ISME في كفالات باسل عون عن البرنامج وهو عبارة عن مبادرة بقيمة 30 مليون دولار أميركي تموّلها الحكومة اللبنانية عبر قرض من البنك الدولي وهي تهدف الى تشجيع سوق الاستثمار في الأسهم لزيادة الاستثمار المالي في مرحلة مبكرة لتمويل شركات الابتكار الجديدة أو الموجودة القابلة للاستمرارية.
من جهته، شرح مسؤول الطاقة والتكنولوجيا في شركة كفالات رالف اسطفان آلية ضمانات القروض التي تقدّمها كفالات للشركات المتوسطة والصغيرة الحجم في لبنان بغية مساعدتها على زيادة تمويل أنشطتها التجارية.