IMLebanon

أندراوس: الحريري لا يعارض التفاهم مع “القوات” على مرشح ثالث للرئاسة

antoine-andraos

اعتبر نائب رئيس “تيار المستقبل” أنطوان أندراوس أن مشروع “القانون الأرثوذكسي” كان موضع خلاف أكبر من الخلاف الحاصل الآن بين “تيار المستقبل” و”القوات اللبنانية” بشأن الاستحقاق الرئاسي وتم تجاوزه، ولذلك فإنه بالإمكان تخطي الخلاف القائم في ما يتصل بالانتخابات الرئاسية بين الفريقين.

واعلن في حديث لصحيفة ”السياسة” الكويتية، إن 14 شباط الجاري مناسبة لـ”القوات اللبنانية” لإعادة النظر في ترشيح النائب ميشال عون، بعدما تأكد المؤكد وهي كانت تعرف ذلك وهو أن “حزب الله” لا يريد إلا الفراغ، مشدداً على أنه في هكذا أجواء، فإنه لا بد من العودة إلى منطق “14 آذار” ومواجهة سياسة “حزب الله”.

واعتبر أنه بعد الخطاب الأخير للأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله يجب أن يتجاوز “تيار المستقبل” و”القوات اللبنانية” كل خلافاتهما، مضيفاً “إن الواقع اليوم يقول إن حسن نصر الله هو رئيس جمهورية لبنان الفعلي”.

وقال ان رئيس “تيار المستقبل” سعد الحريري انطلق في ترشيح النائب سليمان فرنجية من نوايا صافية لوقف انهيار المؤسسات، في حين أن لرئيس حزب “القوات” سمير جعجع “حسابات أخرى لا أعرفها”، “لكنني أعتقد أنه إذا صار هناك اتفاق على شخص ثالث، فإن الرئيس الحريري لن يقول لا، وإن كان هذا الأمر يحتاج إلى مزيد من الوقت”.

ولفت إلى أن قضية ميشال سماحة لن تفجر الحكومة، لأن سماحة سيعود إلى السجن بعد صدور الحكم ضده.