IMLebanon

فتفت: لجبهة عريضة تمنع “حزب الله” من إحكام سيطرته

ahmad-fatfat-new

أكد عضو “كتلة المستقبل” النائب أحمد فتفت في حديث لصحيفة ”السياسة” الكويتية إن كل قوى “14 آذار” لديها النية للمشاركة في مناسبة 14 شباط، للتأكيد على الثوابت الستراتيجية.

واعتبر إن مشكلة “14 آذار” أنها دائماً تؤكد على ثوابتها الستراتيجية التي تتفاهم عليها، لكن عندما تصل الأمور إلى التكتيكات والمصالح، تحصل خلافات، وهذا هو الفارق بين “14 آذار” و”حزب الله” الذي يضع ستراتيجيته فوق كل اعتبار، معتبراً أنه إذا أعلن رئيس “تيار المستقبل” سعد الحريري في كلمته التي سيلقيها في الاحتفال ترشيح النائب فرنجية للرئاسة أو لم يعلن، فإن ذلك لن يغير شيئاً في المعطيات القائمة.

ورداً على دعوة النائب ميشال عون رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” إلى تعميم تفاهمه مع “حزب الله”، أشار إلى أن هذا التفاهم أدى إلى سيطرة “حزب الله” تدريجياً على البلد، “ومن وجهة نظري أرى أن المطلوب هو العكس تماماً، أي أن تكون هناك جبهة لبنانية عريضة لمنع حزب الله من أن يتحول إلى الحزب الحاكم والحزب الشمولي الذي نشعر به من خلال ممارساته السياسية ونهجه”.

وقال إن “لا رئيس للجمهورية في جلسة الثامن من شباط الجاري، لأن الخيارات السياسية لدى البعض في مكان آخر، ما يحول دون انتخاب الرئيس العتيد حتى الآن”.