IMLebanon

اطلاق برنامجين في الأمن الغذائي في الجامعة الأميركية

AUB
تطلق كلية العلوم الزراعية والغذائية في الجامعة الأميركية في بيروت برنامجين للدراسات العليا في الأمن الغذائي يختصان في الأمن الغذائي في منظومة مينا (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) وهما للماجستير والديبلوم.

وستقدم الكلية برنامج الديبلوم في الأمن الغذائي، ومدته سبعة أسابيع. وهو برنامج مكثف لا يشمل درجة علمية. ويتعلم طلابه تحديات الأمن الغذائي وعلاقته بسلسلة القيم الغذائية، والتغذية البشرية، والاستدامة البيئية، والتنمية الاقتصادية. وستعطى صفوف برنامج الديبلوم في حرم الجامعة الأميركية في بيروت، بدءا من 30 أيار 2016. أما برنامج الماجيستر في الأمن الغذائي، فستقدمه الكلية بدءا من خريف العام 2016.

ويعتمد البرنامج مقاربة متعددة الاختصاصات في النظم الزراعية، والصحةالغذائية، واقتصاديات التنمية، والسياسات، والبرمجة، والمعرفة العميقة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتحفيز الطلاب وتمكين تفاعلهم مع البرنامج.

اشارت الكلية الى ان الانتساب إلى أي من البرنامجين ينبغي أن يكون الطالب حائزا على البكالوريوس في حقل ذو صلة بالأمن الغذائي وأن يكون على كفاءة عالية باللغة الانكليزية، لافتة الى ان “تقديم طلبات الانتساب قد فتح وينتهي في 1 نيسان 2016”.