IMLebanon

“القوات” تناقش مسودة اقتراح قانون “الحكومة الالكترونية” مع الكتل النيابية

lebanese-forces

 

استكمالاً لمقررات مؤتمر “الحكومة الالكترونية” الذي عقد في معراب بداية الشهر الجاري، وبعد استكمال العمل على اقتراح قانون الحكومة الالكترونية، يبدأ فريق من كتلة القوات اللبنانية مؤلف من النواب: فادي كرم، جوزف معلوف وشانت جينجينيان بزيارة الكتل النيابية كافة لاطلاعها على اقتراح القانون وجمع الملاحظات والتأييد له قبل طرحه في مجلس النواب.

ويشارك في الفريق رئيس “سيدر انستيتيوت” للشؤون الاقتصادية والاجتماعية الخبير غسان حاصباني الذي عمل على تنسيق صياغة الاقتراح مع عدد من الخبراء التقنيين والقانونيين المحليين والدوليين على مدى تسعة أشهر، أُقيم خلالها عدد من اللقاءات وورش العمل والاجتماعات والمؤتمرات لتسليط الضوء على فوائد الحكومة الالكترونية وضرورة وجودها في لبنان وصياغة مسودة لقانون عصري يتماشى مع خصوصية قطاع الادارة العامة في لبنان ومتطلبات المواطنين، آخذاً بعين الاعتبار التطور في التكنولوجيا.

أما القانون الذي يتم البحث فيه خلال هذه الزيارات هو قانون إطاري، يترك مرونة واسعة للوزراء لتطوير الأجزاء الخاصة بهم من الحكومة الالكترونية واقتراح المراسيم التطبيقية التي يمكن تعديلها بطريقة أسهل من تعديل قانون كامل كلّما دعت الحاجة بسبب التطور في التكنولوجيا.

وخلال هذه الجولة على الكتل النيابية، سوف يؤكد الوفد على ضرورة الحكومة الالكترونية رغم كل الاولويات الاخرى لما لها من أثر ايجابي على حياة المواطن، وخفض الهدر في القطاع العام وتقليص الفساد وزيادة الشفافية لما له من أهمية على اعادة الثقة بين المواطن والدولة وتحسين الدورة الاقتصادية. وكل هذه عناوين يلتقي عليها جميع الفرقاء في لبنان ولا وجود للاختلافات السياسية فيها. لذلك يُعتبر هذا الاقتراح بمثابة نقطة يمكن ان يتلاقى عليها الجميع لاحداث تغيير ايجابي.

تجدر الإشارة يبدأ وفد القوات جولته الخميس 18/2/2016 بزيارة رئيس كتلة المستقبل الرئيس فؤاد السنيورة في مكتبه في شارع “Bliss” عند العاشرة صباحاً.

 

February 17, 2016 01:04 PM