Site icon IMLebanon

شقير الى قبرص: لتحديد الفرص المتاحة وخلق شراكات عمل

mohammad-choukair

يغادر رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، على رأس وفد اقتصادي رفيع المستوى، مساء اليوم، الى قبرص للمشاركة في الملتقى الاقتصادي القبرصي – اللبناني، الذي يعقد غدا الجمعة في ليماسول، وكذلك للقاء كبار المسؤولين القبارصة المعنيين بالملف الاقتصادي.

وقال شقير قبل المغادرة: “إننا نتطلع لتحقيق نتائج إيجابية خلال زيارتنا ومشاركتنا في الملتقى واللقاءات التي سنجريها، من شأنها زيادة التعاون الإقتصادي ولا سيما في القطاع الخاص بين البلدين”.

وأكد أن “هناك الكثير من الفرص المتاحة في الكثير من القطاعات الواعدة، وسنعمل خلال وجودنا في قبرص على تحديدها وخلق شراكات عمل بين رجال الأعمال في البلدين لاستغلالها بما يعود بالفائدة على اقتصاد البلدين وشعبيهما”.

ولفت الى “مشاركة نحو 200 من رجال اعمال لبنانيين في الملتقى والمعرض المصاحب، وهذا يدل على اهتمام القطاع الخاص اللبناني في التفتيش عن آفاق في الخارج، وان قبرص تشكل فرصة مشجعة في هذا الاطار”، مؤكدا “اننا سنعمل بكل الامكانيات المتاحة على ترسيخ وتثبيت التفاهمات التي تحصل خلال الزيارة، على أسس صلبة للبناء عليها للمستقبل”.

وأشار الى ان “هذه الزيارة تأتي من ضمن الجهود التي نبذلها لفتح آفاق جديدة للاقتصاد اللبناني في الخارج، لتعويض الخسائر التي يتكبدها قطاع الأعمال في لبنان”، لافتا الى “نيته القيام بالعديد من الزيارات الخارجية هذا العام”.