Site icon IMLebanon

توزيع شكات للمستفيدين من برنامج دعم الشراكات بين اللبنانيين والسوريين

daboussi

رعى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي حفل توزيع شيكات نقدية لعدد من المستفيدات والمستفيدين من برنامج دعم “الشراكات بين اللبنانيين والسوريين” لبرنامج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في طرابلس وزغرتا الزاوية ومناطق الجوار.

حضر الحفل المدير العام لحاضنة الأعمال “بيات” Biat فواز حامدي، وشارك فيه ممثلا الجهات الدانمركية المانحة والداعمة من مجلس اللاجئين الدانمركي DRC والوكالة الدانمركية الدولية للتنمية DANIDA، جيوفاني زيزو ورنا راشد.

وكان دبوسي أثنى خلال توزيعه المنح على “أهمية توثيق الروابط بين أصحاب الأفكار المبتكرة والمبدعة من السوريين واللبنانيين، في وقت تشهد فيه بلاد أشقائنا السوريين ظروفا قاسية نأمل أن لا تطول”، مقدرا “الدور الإيجابي البناء الذي تلعبه الجهات الدانمركية المانحة في مجال تقديم الدعم للمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة”.

من جهته أكد حامدي أنه سيصار الى “متابعة التنسيق مع الجانب الدانمركي الداعم للانتقال في المستقبل الواعد من برنامج تم إطلاقه على نطاق ضيق الى برنامج أكثر إتساعا ليضم قطاعات أخرى بشراكة بين اللبنانيين وأشقائهم السوريين من أصحاب الطاقات والقدرات الشابة، وأن حاضنة الأعمال في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي تبني أوسع علاقات التعاون مع الاصدقاء الاوروبيين عموما والدانمركيين بشكل خاص لتقديم الدعم اللازم للمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة”. وشكر دبوسي “الذي يولي الحاضنة الرعاية الكاملة والإهتمام المتواصل”.

اشارة الى أن البرنامج المذكور تولت تنفيذه “حاضنة الأعمال” باعتبارها منسقة المشروع، وقد تلقت ما مجموعه 128 طلبا، فتم الإطلاع عليها ودراستها ومن ثم إختيار 42 طلبا منها وقد خضع أصحاب هذه الطلبات لتدريبات على مدى ثلاثة أيام وقد تضمنت توجيهات بكيفية إعداد دراسة جدوى، وتسليط الضوء على أهمية المشروع المقدم، وإرشادات تمحورت حول التطبيقات العملية. كما تم تقييم تلك المشاريع ووضعت علامات تقديرية ساعدت على قبول 9 مشاريع أساسية توفرت فيها المعايير المطلوبة والمعتمدة رافقها الحصول على منح مالية تتفاوت قيمة كل منها بحسب نوع المشروع وتكاليفه، وقد تراوحت القيمة المدفوعة ما بين 5 و10 آلاف دولار أميركي”.