IMLebanon

بالصور… إسرائيل تحبط تهريب طائرة تجسس لغزة

1

 

كشفت تقارير صحفية إسرائيلية النقاب عن إحباط سلطات الاحتلال مؤخراً تهريب طائرة صغيرة إلى قطاع غزة، عن طريق معبر كرم أبو سالم الواقع جنوب القطاع، مؤكدة أن تلك الطائرة الهدف منها التجسس على قوات الجيش الإسرائيلي.

ونشرت صحيفة “معاريف” العبرية في موقعها الإلكتروني مجموعة من الصور التي أكدت أنها تعود للطائرة التي تم العثور عليها داخل شحنة بضائع كانت في طريقها إلى قطاع غزة، مؤكدة أنه تم مصادرة الشحنة بالكامل.

وأشارت إلى أن العملية تمت بالتنسيق بين جهاز الشاباك، وسلطة المعابر الإسرائيلية، ولفتت إلى أن الطائرة تحمل كاميرات ذات جودة عالية، وكان الهدف منها قيام المقاومة الفلسطينية بإطلاقها بغية جمع معلومات عن الجيش الإسرائيلي.

وزعمت الصحيفة أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم إحباط تهريب أجهزة وأدوات ممنوعة قبل تهريبها عن طريق معبر كرم أبو سالم إلى قطاع غزة، وأشارت إلى أن ذلك دفع سلطات الاحتلال لتشديد إجراءاتها على المعابر.

يذكر أن معبر كرم أبو سالم مخصص لإدخال بعض أنواع البضائع والوقود إلى قطاع غزة من إسرائيل، ويجري ذلك وفق إجراءات أمنية مشددة، كما يتم عبره إدخال مستلزمات ومواد بناء خاصة بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا.

 

3

 

2