Site icon IMLebanon

الساحلي: يعطلون البلد ويتهموننا بمخالفة الدستور

 

أكد عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب نوار الساحلي، ان “الموقف السعودي بسحب الهبة ابتزاز بكل ما للكلمة من معنى”.

الساحلي، وخلال حفل أقيم في بلدة البزالية البقاعية بمناسبة ذكرى مولد السيدة زينب، قال: “يريدون أثمانا مقابل هبة مزعومة لم تر النور أصلا وهي أكذوبة كبيرة ولم يكونوا في يوم من الأيام جديين”، لافتا الى “انهم منذ اكثر من سنتين وهم يسوفون ويؤجلون والقرار كان مذبذبا وإلا لماذا لم نر شيئا من هذه الهبة”.

وأشار الى أن “من يريد أن يساعد الجيش أهلا وسهلا به، ومن لا يريد محاربة الإرهاب فلا يختلق أعذارا واهية وغير جدية تفرح بها اسرائيل”. وأضاف: “يتهموننا بأننا نخالف الدستور، وهم الذين يعطلون البلد بمقاطعة أعمال مجلس النواب التشريعية. نحن نمارس حقنا وحقنا الدستوري للحفاظ على التوافق ولن نقبل إلا بالتوافق في الانتخابات الرئاسية”.

أما فيما خص حضور جلسات الانتخاب، أكد الساحلي أن “الدستور لو لم يعط هذا الحق للنائب لما كان أشار الى نصاب الثلثين، فعندما يشير الى نصاب معين، هذا يعني أن عدم حصوله لا يسمح للجلسة بالإنعقاد وبالتالي عدم حضور الجلسة (جلسة الانتخاب) هو حق كما حضورها هو حق”، لافتا الى أن “الجميع يتحدث عن التوافق”، متسائلا: “لماذا تلومون من يسعى الى التوافق على رأس الدولة ولماذا تهربون ممن لديه أكبر قاعدة تمثيلية مسيحية في لبنان؟”.

وأشار إلى أن “الفريق الآخر يعطل التشريع وسن القوانين المتعلقة بتسيير أمور الدولة.

وسأل الساحلي :”الفريق الآخر لماذا لا تنزلون الى المجلس وتشرعون وتكفون عن تعطيل البلد؟”، داعيا “الجميع الى أن يلتفت الى الوضع المأساوي الذي وصل إليه البلد والكف عن المزايدات والعمل على تفعيل العمل الحكومي ليصبح منتجا وأكثر فعالية.