IMLebanon

علوش: “حزب الله” يسعى للسيطرة على لبنان ولن يمر في طرابلس

mostafa-allouch

 

أشار القيادي في تيار “المستقبل” النائب السابق مصطفى علوش إلى أن لا وجود رسمي لما يسمى بـ”سرايا المقاومة” في مدينة طرابلس، بل هناك بعض المنظومات المرتبطة بـ”حزب الله” وبشار الأسد ، ومن ضمنها “حركة التوحيد الإسلامي” وبعض المجموعات الصغيرة التي ليس لها إمتداد حقيقي ، ولكن لا يمكن الجزم بعدم وجود مجموعات غير معلن عنها قد يكون لها دور في وقت من الأوقات”.

وأكد علوش في تصريح لصحيفة “عكاظ” السعودية، أن مدينة طرابلس لا تخشى هذا الدور، لأن الأكثرية الساحقة من سكانها ترفض هذه المجموعات ولن تسمح لها على الإطلاق الامتداد والتوسع داخل المدينة.

وتابع قائلا “إن “حزب الله” تاريخيا وعقائديا ومناطقيا يخطط للسيطرة على كل لبنان من أجل تنفيذ مشروع ولاية الفقيه ، وهو يسعى بكل الوسائل وأحد أهم هذه الوسائل هو إيجاد خلايا نائمة أو خلايا ممكن أن يكون لها دور خاصة في المجتمعات غير الصافية مذهبيا، وتحديدا في المجتمعات السنية وفي بعض الأحيان يستخدمها لإثارة الفوض”.

ولفت علوش إلى أن “حزب الله” يركز على دعم السرايا في المناطق التي لا تتواجد فيها أكثرية شيعية، الأمر الذي يؤكد على هدف الحزب في السيطرة على كافة الأراضي اللبنانية وإخضاعها خدمة للمشروع الإيراني”.