Site icon IMLebanon

دبوسي عرض مع وفد من رجال الاعمال تفشي ظاهرة سرقة المؤسسات التجارية في طرابلس

TripoliChamberPresident
استقبل رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي وفدا من رجال الأعمال ضم: واصف طليس، كريم مقدم وعبد السلام الرفاعي.

وأوضح بيان للغرفة أن دبوسي “عرض للوفد الظروف الإقتصادية العامة وبشكل خاص الوضع الإقتصادي والتجاري السائد في طرابلس ومناطق الجوار كما ظاهرة تعرض بعض رجال الاعمال للسلب. كما أطلع الوفد على الأنشطة التي تشهدها الغرفة والمبادرات التي تطلقها من أجل تنمية الإقتصاد الوطني، بالرغم من قساوة الظروف وصعوبتها”.

وأشار البيان الى أن “اللقاء تخلله التداول بما تعرض له رجل الأعمال عبد السلام الرفاعي من عملية سلب أموال تعود الى أعماله التجارية الخاصة، مما حمل دبوسي على إجراء إتصال هاتفي مع قائد منطقة الشمال في قوى الأمن الداخلي العميد علي هزيمة ناقلا له حيثيات واقعة السلب التي تنسحب سلبا وقلقا على المناخ التجاري العام، إذ يجب أن يتم تشدد رقابة السلطات الأمنية على وقائع التفلت وزيادة حجم السرقات التي تطال بعض رجال الأعمال وبعض مؤسساتهم التجارية”.

وقال دبوسي: “رغم كل الأوضاع التي تتصف بالسلبية فإن المؤشرات المستقبلية تجعلنا نتفاءل بمستقبل البلد الإقتصادي، وأن طرابلس في كل الظروف سيكون لها الدور المؤثر والحيوي والإيجابي في بنية الإقتصاد الوطني بكل مرافقه ومؤسساته العامة والخاصة”.

ورأى أن “هناك تلازما عضويا بين الأمن والسلامة العامة خصوصا الإمن الإقتصادي، وأن الأمن المستتب هو القاسم المشترك بينهما، ولا حياة إقتصادية آمنة دون إستقرار أمني”.

ولفت البيان الى أن هزيمة “أبدى تجاوبا مع دبوسي على ان يصار الى اتخاذ التدابير الامنية اللازمة لإشاعة جو الطمأنينة وتعزيز الثقة بدور السلطات الأمنية لجهة ضبط الأوضاع العامة ومنع تمادي الظواهر السلبية وتفشيها ضنا بمصلحة الجسم الإقتصادي والإجتماعي على حد سواء”.