Site icon IMLebanon

عبد الرحيم مراد: ننادي بحوار سني ـ سني

اعلن رئيس حزب “الاتحاد” عبد الرحيم مراد بعد زيارته “بيت الوسط” ولقائه الرئيس سعد الحريري في حضور وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق: “كنا ننادي بضرورة أن يكون هناك حوار سني ـ سني ولقاء بين الفرقاء داخل الشارع السني. وقد كانت لنا لقاءات سابقة مع بعض الإخوة في “تيار المستقبل”، توجت بلقاء الرئيس الحريري”.

ووضع مراد لصحيفة “السفير” اللقاء في اطار التقارب السني الداخلي أسوة بالحوار القائم داخل كل الطوائف كما بين كل طائفة وأخرى، وذلك بهدف تخفيف الاحتقان”. وأشار الى انه تحدث طويلا عن هذا التقارب في السابق حتى كان التجاوب وحصل اللقاء أمس “الذي اتفقنا خلاله على كلمة سنية ووطنية موحدة”. وأكد على ثوابته وأهمها الوحدة الوطنية على قاعدة العروبة.

أضاف مراد: “لا يجوز أبدا، إلا أن تكون علاقاتنا جيدة ومتينة مع السعودية التي تحتضن أولادنا وأهلنا تاريخيا، ولا يجوز أبدا أن نسيء إليها أو أن نسمع أي شتيمة بحقها، أو أن نوجه لها مثل هذه العبارات في الإعلام، وبرأيي أننا أخطأنا كثيرا عندما لم نقف إلى جانب السعودية في موضوع حرق سفارتها في إيران”.

وكشفت صحيفة “السفير” أن الرئيس الحريري تفاهم مع رئيس “حزب الاتحاد” ، في على خوض الانتخابات البلدية والاختيارية في البقاع الغربي بلوائح توافقية.