IMLebanon

الهبر: الشعب لم يقاوم

fadi-al-haber-new

حمّل عضو كتلة الكتائب النائب فادي الهبر الشعب اللبناني مسؤولية هيمنة حزب الله لأنه لا يقاوم هذه الهيمنة. واعلن في حديث لصحيفة  “عكاظ” السعودية: الشعب اللبناني مسؤول عما وصلت إليه الأمور بسبب انجراره خلف الأحزاب والقيادات الذين يحملون أجندات غير لبنانية. وبسبب هذا الانجرار لم يعد بمقدور اللبنانيين مجابهة حزب الله وسلاحه حتى صار لبنان مختطفا بمؤسساته وإداراته وشعبه من قبل حزب الله.

كما حمل الهبر المسؤولين من وزراء ونواب المسؤولية أيضا لعدم إدراك البعض أن الأجندة التي يكرسها حزب الله على لبنان لا تخدم المصلحة اللبنانية بقدر ما تخدم المشروع الإيراني.

ولفت الهبر إلى أن هناك برنامجا إيرانيا إستراتيجيا وهو عسكرة الشعوب وقد رأينا ثمرة هذه الظاهرة في لبنان عبر حزب الله وفي العراق وفي اليمن. فحزب الله بناء على هذه الإستراتيجية هو جيش شيعي حولته إيران إلى حالة إقليمية وهذه الحالة مناهضة لمفهوم الدولة والمؤسسات حتى الجيش لذلك يتصرف الحزب ضمن أولوية حماية المصالح الإيرانية. وأضاف النائب الهبر لـ”عكاظ” أن سوء التوازن السياسي وقدرة السلاح في لبنان أعطيا مساحة أكبر للمصالح والأجندة الإيرانية على حساب المصلحة الداخلية ومصلحة لبنان مع أشقائه العرب. كما أن مصلحة لبنان الحقيقية تتحقق من خلال الوفاء الوطني والاعتدال واندماجه بالخط العربي.

وختم لـ”عكاظ”: “إنها لعبة الشاطر بالأجندات السياسية وفي هذه اللعبة ظهر رابح واحد بقدرة السلاح”.