IMLebanon

زايد احتفل بانطلاق مؤتمر مصر.. لبنان الى افريقيا

mohammad-zayed

أقام سفير جمهورية مصر العربية الدكتور محمد بدرالدين زيد، حفل استقبال لمناسبة انطلاق فعاليات مؤتمر “مصر.. لبنان الى افريقيا” بمشاركة الشركات الصناعية والتجارية المصرية واللبنانية، وخصوصا في مجال مواد البناء والتشييد، في حضور سفير فلسطين أشرف دبور،المدير العام لوزارة المغتربين هيثم جمعة، المدير العام لمؤسسة “ايدال” نبيل عيتاني، رئيس غرفة التجارة والصناعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير، ملحقية المكتب التجاري في السفارة المصرية، إضافة الى عدد من رؤساء ومديري الشركات اللبنانية – المصرية ومهتمين.

بداية رحب السفير زيد بالحضور والمشاركين، وقال: “اليوم بدأنا الحملة الترويجية، وأغلبكم حضر معنا المؤتمر”، لافتا الى ان “الهدف من البعثة الترويجية، تعزيز التبادل التجاري في مواد البناء، وذلك بعد العديد من اللقاءات الإقتصادية اللبنانية – المصرية، على ان نبدأ ليكون قاطرة لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين والشق الثاني يتعلق بتاريخ العلاقات المصرية – اللبنانية لأنه تاريخ فريد ومميز، وهو تاريخ لعب دورا رئيسيا بالنهضة الفكرية الحديثة والنهضة العربية المعاصرة ثقافية وفنية وحركة رجال الأعمال”.

وشدد على ان هذا “التاريخ سوف يواصل إبداعه، وفكرة خلق شراكة لبنانية – مصرية في افريقيا هي فكرة ابداعية، والإبداع ليس فقط في الثقافة والفن بل في الهندسة ايضا وفكرة البناء والتشييد هي فكرة رائعة لأنها تتعلق بالبنية التحتية. والبناء في حد ذاته أمر أساسي تحت تقديم الشعوب والحضارات، وهذا التعاون هو لنفتح مجالا جديدا وكبيرا في افريقيا، ونرجو ان يكون مثمرا في الجوانب كافة، ونحن مدعومين بالتحرك من كافة المؤسسات الإقتصادية المصرية واللبنانية، فضلا عن الدور الكبير للمجلس القاري في لبنان واتحادات الغرف في مصر ولبنان، لأن لها دورا أساسيا في دعم الصادرات التجارية والصناعية”، داعيا الى “إنشاء هيئة تأسيسية للتعاون المشترك بين مصر ولبنان”.

ثم تحدث شقير، فأكد أنه “في القريب العاجل سوف يعلن عن مكتب لتقوية العلاقات الإقتصادية والتجارية اللبنانية – المصرية، وسيعين مدير مسؤول، متمنيا أن “يكون في مصر أيضا هذا المكتب لتنسيق المواقف”، مشددا على “التعاون الوثيق بين القطاعين الخاص المصري واللبناني”.