IMLebanon

“ألفا” توقّع عقد رعاية لفريق السيدات في “الرياضي”

alfa
وقّعت شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات، بشخص رئيس مجلس إدارتها ومديرها العام المهندس مروان الحايك، والنادي الرياضي بشخص رئيسه المهندس هشام جارودي، عقد رعاية لفريق الرياضي للسيدات في كرة السلة في للموسم الحالي 2015-2016.

وحضر حفل التوقيع الذي جرى اليوم في مقر الشركة في فرن الشباك، وفد إداري من النادي الرياضي ضمّ إلى الرئيس جارودي كلا من نائب الرئيس تمام جارودي، امين السر مازن طبارة، مدير الفريق أحمد شاكر، مديرالأنشطة الرياضية جودت شاكر، ومساعد المدرب مروان دياب، كما حضرت الهيئة الإدارية في شركة ألفا وفريق عمل الشركة وحشد من الإعلاميين.

الحايك: رحب الحايك بداية بالنادي الرياضي والإعلام وقال: “بعد نجاح تجربَتي شركة ألفا مع النادي الرياضي عام 2015 من خلال رعايتنا لفريق السيدات في دورة هشام جارودي الدولية في بيروت التي شاركت فيها فرق أوروبية والبطولة العربية في القاهرة، وإحراز بطلات الرياضي لللقبين، كان من الطبيعي أن تتطور العلاقة بيننا وتتحول من ظرفية إلى دائمة بدأت هذا الموسم ونتطلع إلى أن تستمر في السنوات المقبلة”.

أضاف: “نجتمع اليوم لتوقيع عقد رعاية بين مؤسستين عريقتين وكبيرتين في لبنان، من جهة، ألفا التي كانت السباقة في إطلاق خدمة الخلوي في لبنان عام 1994 ومن ثم إطلاق تكنولوجيا الجيل الثاني 2G والثالث 3G+ والرابع 4G LTE في االسوق اللبنانية وقريبا سنطلق تكنولوجيا الــ4G+/ 4.5G التي ستغطي كل لبنان وتقدم سرعات غير مسبوقة، ومن جهة أخرى، النادي الرياضي الذي يشكل عنواناً للرياضة اللبنانية وصرحا كبيرا وعريقا بانجازاته، علما أن فريق كرة السلة عمره من عمر إستقلال لبنان أي 73 عاما، فهو عايش كل تاريخ لبنان من استقلاله عام 1943إلى اليوم”.

أضاف: “ما لفتنا من خلال تعاوننا مع عائلة النادي الرياضي اننا رأينا فيه صورة مصغرة عن لبنان، لبنان المحبة والتسامح والتعدد داخل العائلة الواحدة وهي القيم التي تمثل لبنان والتي تربينا عليها، ونتمنى أن تبقى موجودة في مجتمعنا، وقد شعرنا اننا معنيون بهذا الأمر، إذ نتشارك القيم والمبادىء نفسها مع النادي، واهمها قيم العائلة الواحدة”.

وتابع: “يترأس النادي الرياضي السيد هشام جارودي الذي قدم كل خير للرياضة وكرة السلة تحديدا وتشهد له كل المرجعيات بهذا الامر، وهو صاحب الأيادي النبيلة التي تساهم بكل عمل خير فيما يتعلق بالرياضة”.

ولفت إلى أنه “وفي هذه الوقت العصيب وفي ظل الظروف التي تعيشها منطقتنا وخصوصا وضع المرأة فيها، تدعم ألفا سيدات الرياضي بالتحديد، وهو ما يعطي نكهة خاصة لهذا التعاون إذ يتقاطع مع دورنا في مواكبة المرأة وحقوقها، فالمرأة هي نصف المجتمع، وفي ألفا يشكل العنصر النسائي 40% من فريق العمل ونأمل أن ترتفع هذه النسبة إلى النصف،ونحن نؤكد من خلال هذه الخطوة دور لبنان الأساس في دعم السيدات وتمكينهن”.

وأشار إلى أن “عقد الرعاية هو ظاهريا مادي ولكن بُعده أكبر من ذلك بكثير، فهو يمثل شراكة وتكامل بين مؤسستي ألفا والنادي الرياضي ونتمنى أن تستمر هذه الشراكة لسنوات طويلة وأن تتكلل برفع العديد من الكؤوس في نهاية العام، وعلى رأسها كأس البطولة”.

جارودي: ثم تحدث جارودي، فشكر الحايك على هذه المبادرة بدعم فريق السيدات في النادي الرياضي ونحن نعتز بذلك، وقال: “عندما بدأ الرياضي مسيرته في كرة السلة عام 1943 لم يكن هناك فريق للسيدات، والفضل اليوم يعود لتمام جارودي وزوجته نايلة علم الدين التي كانت أفضل لاعبات لبنان في تأسيس هذا الفريق البطل على مستوى لائق والذي حقق إنجازات كبيرة منذ أربع سنوات إلى اليوم”.

أضاف: ” يملك النادي الرياضي مدرسة تضم 700 طالب وطالبة، نصفهم من الإناث، يأتون إلينا من الفئات كافة ومختلف المناطق اللبنانية ويتدربون على هذه اللعبة أسبوعيا، ولنا الفخر بهذا الدور في صناعة نجوم كرة السلة المستقبليين”.

وختم جارودي بشكر الحايك وألفا وتمنى أن يعم هذا الدعم كافة الشركات لتستفيد كل الأندية في ظل الصعوبات التي نعيشها في لبنان. ثم جرى توقيع عقد الشراكة للموسم الحالي بين الحايك وجارودي، واختتم اللقاء بتبادل الدروع التذكارية.