IMLebanon

سفراء “التعاون الخليجي” لسلام: حريصون على لبنان!

tammam-salam-new-10

أكد سفراء مجلس التعاون الخليجي أنّ “دول الخليج قاطبة حريصة على أمن واستقرار ودولة ومؤسسات لبنان وعلى الإستمرار في تعزيز هذه العلاقة”.

سفير الكويت عبد العال القناعي تحدث بإسم السفراء، بعد لقائهم رئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومي، قائلاً: “لقد لبيّنا دعوة الرئيس سلام للتشاور بآخر المستجدات في العلاقات الخليجية ـ اللبنانية وقد لمسنا جميعاً منه الحرص الأكيد على أطيب العلاقات مع دول الخليج وعلى تدعيمها وتعزيزها دائماً وتأكيده على إزالة أيّ لبس أو شوائب قد تعيق تقدم هذه العلاقة، وقد حملنا رسالة واضحة الى دولنا سننقلها بكل أمانة وصدق الى قادتنا، متمنين لهذه العلاقة دوام التقدم والازدهار والرقي”.

وأضاف: “لقد تحدث الرئيس سلام بشكل عام عن مصالح لبنان واللبنانيين ومصالح دول الخليج والخليجيين سواء اللبنانيين في دول الخليج او الخليجيين في لبنان وأكد حرصه على مصلحة الجميع من دون استثناء، وأعتقد أنّ كل مواطن شريف سواء كان لبنانياً أو خليجياً سيلقى المعاملة الطيبة من الجانبين، وهم أولاً وأخيراً أشقاء، ولا أعتقد أنّ هذه العلاقة ستتأثر بأيّ شيء”.

وقد ضمّ الوفد إلى جانب القناعي، سفراء: المملكة العربية السعودية علي عواض عسيري، الامارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي، قطر علي بن حمد المري وسلطنة عمان أحمد بن بركات آل ابراهيم.