Site icon IMLebanon

حكيم : سنضع جانبا ما لا يناسب لبنان في الانضمام الى منظمة التجارة العالمية

alain-hakim

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم رئيس فريق العمل لانضمام لبنان الى منظمة التجارة العالمية جان بول توييه يرافقه مدير الانضمام في المنظمة شايدو اوساكوا، في حضور مدير عام الاقتصاد عليا عباس وخبراء الوزارة، وتم البحث في خريطة الطريق لعملية انضمام لبنان الى منظمة التجارة العالمية.

اثر الاجتماع قال توييه:”الاجتماع هو لتوضيح مهمتي الى بيروت، برفقة مدير قسم الانضمام في المنظمة، حيث سيكون لنا لقاءات عديدة خلال اليوم وغدا مع رئيس الحكومة والوزراء المعنيين لاعادة احياء عملية انضمام لبنان الى منظمة التجارة العالمية ولمعرفة ارادة اللبنانيين بهذا الشأن لاعادة اطلاق المفاوضات التي توقفت عام 2009. ونعتبر انه من الضروري ان يكون لبنان من المنتسبين الى المنظمة”.

بدوره قال حكيم:”اجتماعنا مع فريق العمل لانضمام لبنان الى منظمة التجارة العالمية هو اجتماع مهم بعد القرار 47 عام 2000، الذي قضى بوجوب انضمام لبنان الى هذه المنظمة خصوصا وان آخر اجتماع عقد بهذا الشأن عام 2009. واجتماعنا اليوم هو لاعادة اطلاق الآلية اللازمة لانضمام لبنان وفق ما يناسب اللبنانيين، وسنضع جانبا ما لا يناسب لبنان في هذه العملية على ان نضع الحكومة في اجواء التحضيرات الجارية بهذا الموضوع.”