IMLebanon

الريجي تطلق في 22 آذار مشروع التنمية المستدامة

regie-tobacco

أقامت إدارة حصر التبغ والتنباك (الريجي)، اللقاء السنوي للكادر العالي فيها والذي استمر يومين في فندق “بارك أوتيل” في شتورا، بالتعاون مع “معهد باسل فليحان المالي والإقتصادي”، وأعلن خلالها رئيس “الريجي” مديرها العام ناصيف سقلاوي عن إطلاق “خطة التنمية المستدامة في 22 آذار” .

وشارك في اللقاء إضافة إلى سقلاوي، عضو لجنة الإدارة مازن عبود، والمديرون ورؤساء المصالح في الإدارة.

وقال سقلاوي إن اللقاء “جزء من ثقافة تنتهجها الريجي أكثر فأكثر منذ بدء تعاونها مع معهد باسل فليحان”، مشيرا إلى أن “الهدف منه إتاحة الفرصة لتواصل مسؤولي الريجي” بعضهم مع بعض خارج إطار العمل اليومي، بما يعزز روحية فريق العمل”.

وأعلن أن “الريجي ستطلق قريبا ورشة للتنمية المستدامة في مناطق زراعة التبغ، سعيا إلى إيجاد شبكة أمان في المجتمعات المحلية”، موضحا أن “هذا التوجه هو نتيجة عمل تخطيطي دقيق بالتعاون مع الشركاء”، مشيرا إلى أن الريجي” أجرت استطلاعا في هذا المناطق مكنها من التعرف بصورة معمقة على أولويات المجتمعات المحلية، وتحديد استراتيجية واضحة للتنمية على أساسها”.

وختم قائلا إن “الخطة ستنطلق رسميا في 22 آذار وسيتم تأمين التمويل اللازم لها”.

أما رئيسة “معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي” لمياء المبيض بساط، فلاحظت “بفخر” أن “انجازات كبيرة زينت إدارة الحصر في فترة قياسية، منها إطلاق روزنامة التدريب لعام 2016، وإعداد مشروع استراتيجية التنمية ومشروع تنمية الموارد البشرية وعشرات الدورات التدريبية”.

أضافت: “في تعاوننا مع الريجي، نشعر دائما بالفخر والاعتزاز، فالعمل فيه الكثير من الإبداع والإنجاز”. وأعادت هذا النجاح إلى “إيمان سقلاوي وأعضاء مجلس الإدارة بالاستثمار في الإنسان”، وإلى “مثابرةالمديرين ورؤساء المصالح والمكاتب وفريق العمل، على العمل نحو الأفضل”.

وإذ أشارت إلى “أن السنة الحالية تشمل “محطتين مميزتين هما الاحتفال بمرور 80 عاما على تأسسيس الريجي والاحتفال بمرور 20 عاما على تأسيس المعهد”، تمنت:”أن تتكلل السنة للمؤسستين بطموح متجدد ورؤية استشرافية”.
وتولى الإستشاري والمدرب محمد شمص تقديم عرض توضيحي عن مشروع التنمية المستدامة، وجرت مناقشتها.

وفي الختام، كان عرض لتجربة كسارة الخاصة بالتنمية المستدامة قدمته ماري لويز بابويان.

تجدر الإشارة إلى أن لقاء الكادر العالي ينظم للسنة الثالثة، إذ اقيم عام 2014 في جبيل، وعام 2015 في صور.