Site icon IMLebanon

طعمة: الحريري لا يزال ينتهج الموضوعية والوضوح

nidal-tohme-main

 

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب نضال طعمة أن رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري لا يزال ينتهج الموضوعية والوضوح في مجمل مداخلاته ومبادراته السياسية، والمعادلة تقول وبوضوح نحن مع المقاومة التي تقاتل إسرائيل، نحن مع “حزب الله” عندما يواجه عدوانا إسرائيليا على لبنان، أما عندما يتحول الحزب إلى القتال في سوريا وغيرها بطرق شتى، فنحن ضده، قالها الشيخ سعد جهارا”.

طعمة، وفي تصريح، سأل: “متى سيقتنع “حزب الله” أن عليه أن يعتق البلد وأهل البلد من احتجازهم رهائن لصالح لعبة الأمم في الحرب الإقليمية؟ متى سيقتنع أن هويته اللبنانية هي جواز عبوره إلى الشراكة الحقيقية في البلد، مع كل أطيافه ومكوناته، أما الارتهان للقوى الغريبة فهو يزيد الشرخ ويؤزم الوضع أكثر فأكثر.

وقال: “لماذا يمنع “حزب الله” انتخاب حليفه رئيسا للجمهورية في لبنان؟ وكيف يفسر نداء دولة رئيس المجلس النيابي أن انتخاب الرئيس ثمرة قد أينعت، فلنقطفها قبل أن يفوتنا ذلك. ماذا ينتظر الحزب لو أنه فعلا يريد ألا يفوت على البلد فرصة حقيقية لعودة الدم إلى شرايين المؤسسات؟ ماذ ينتظر الحزب فيما حلفاء له يصرون على عدم تبني ترشيح عون؟ وسنصدق أنه هو لا يمارس ضغطا عليهم مطلقا ليضغط باتجاه انتخابهم عون، فلماذا لا يسمع منهم ويسارع لالتقاط النصر الذي تحدث عنه، موصلا النائب سليمان فرنجية إلى كرسي بعبدا؟ هو فعلا يريد المزيد من الاهتراء، وكسب المزيد من الوقت، ظانا أنه بسبب فائض القوة الموجود عنه عسكريا يستفيد من حال الفوضى والاهتراء في الداخل، فيما ملفات الخارج تحتاج إلى ترقب وملاحظة ما يجري وكيف ستوزع الأطراف المتحكمة باللعبة الغنائم فيما بينها”.

وتابع: “جيد ان الحكومة وجدت نفسها في مسار حل فعلي طال انتظاره لأزمة النفايات، شاكرين الله أنهم استثنوا عكار من تحميلها وزر الآخرين. ولكننا نقول لهم لعكار حقوق أيضا. في عكار عشرات المكبات العشوائية ولا رؤية بلدية واضحة لحلول فعلية بسبب قلة الموارد أصلا وعدم وجود جدولة واضحة لتحصل وفقها البلديات على أموالها لتتمكن من وضع الخطط اللازمة”.