IMLebanon

فنيش: ليس هناك هبات ولا مكرمات

mohammad-fneish

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش “استمرار المقاومة في تأدية واجبها بالدفاع عن الوطن والتصدي للجماعات التكفيرية”، مشدّداً على أنّ “المقاومة لن تتراجع أو تتهاون في حماية الوطن والتصدي للعدو الصهيوني وأطماعه كما في التصدي للمشروع التكفيري”.

فنيش، وخلال احتفال تكريمي في مدينة النبطية، قال: “لم نتدخل في شؤون أيّ بلد عربي، لكن من حقنا في لبنان أن نمتاز بحرية التعبير والتنوع السياسي والفكري والثقافي، ولا يمكننا أن نقبل بأيّ تدخل لإلغاء دور لبنان وميزته، وما التهديدات والضغوط سوى محاولة هدفها جعل لبنان يدور في فلك هذه الأنظمة وتابعا لسياساتها”.

وأضاف: “ليس هناك هبات ولا مكرمات، بل هناك محاولة شراء موقف وقرار لبنان، وعندما عجزوا عن ذلك شهروا كل ما لديهم من حقد وضغوط، لأنّ لبنان لا يمكن أن يكون تابعاً لهذه الإمارة أو تلك السلطة، فلبنان له كرامته ومكانته ودوره، ولا يمكن أن يتنازل عن هذه الكرامة لأحد”.

ودعا فنيش إلى تفعيل عمل المجلس النيابي “خصوصاً وأنّنا على مقربة من انعقاد الدورة العادية من انعقاد المجلس النيابي”، معتبراً أنّ “تفعيل المجلس النيابي لا يعني أبداً أن نتجاهل الشغور في موقع رئاسة الجمهورية، وأنّ الخلاف بشأن الشغور لا يعني أن نعطل المجلس دستوريا ولا بحسابات مصالح اللبنانيين”.