Site icon IMLebanon

اتفاقية تعاون بين المركز المهني للوساطة واتحاد نقابات موظفي المصارف

agreement-beirut

وقع رئيس جامعة القديس يوسف في بيروت البروفسور سليم دكاش اليسوعي ومدير اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان جورج الحاج وألامين العام للاتحاد حكمت الزين، اتفاقية تعاون بين المركز المهني للوساطة في الجامعة والاتحاد.

أقيم حفل التوقيع في مبنى رئاسة الجامعة – طريق الشام، حضره مديرة المركز جوانا هواري بورجيلي، وأعضاء الاتحاد ونواب رئيس الجامعة وعدد من الأكاديميين والمسؤولين.

بداية، عرف الحاج ب”الاتحاد الذي يضم 10000 منتسب من موظفي المصارف، وبينهم عدد كبير من الشباب الذين يعتبرون ان الإنجازات التي حققها الاتحاد أصبحت أمرا واقعا”.

وقال: “لذلك قررنا انه بالإضافة الى إعادة تفعيل حضورنا داخل القطاع، علينا إثارة اهتمام الشباب بالعمل النقابي عبر ورش عمل وتدريب، منها ما يتعلق بحل النزاعات، لذلك درسنا موضوع التعاون مع مركز الوساطة وقررنا تطويره عبر هذه الاتفاقية”.

من جهته، رحب دكاش بأعضاء الاتحاد، فأشاد “باهتمام النقابة بالبرامج التدريبية والتثقيفية”، معتبرا “ان الجامعة هي على الأرض ومع الناس على اختلاف مشاريعهم المهنية، فللجامعة علاقة قديمة مع القطاع المصرفي عبر المعهد العالي للعلوم المصرفية الذي خرج آلاف المصرفيين وما زال يؤمن لهم دورات تدريبية وتعلم مستمر”.

ثم تحدثت بو رجيلي، فاعتبرت “أن برنامج التدريب سيركز على تجنب النزاعات عبر التحكيم، وفي حال حصول النزاع اللجوء الى الوساطة”، مذكرة “بالتعاون السابق والمثمر مع أحد البنوك الذي ادى إلى إنشاء وحدة للوساطة بينها وبين زبائنها”.

والجدير ذكره، أن المركز المهني للوساطة أسس في جامعة القديس يوسف في العام 2006 ومهمته هي تعزيز الوساطة على مستوى لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وإعداد مهنيين في الوساطة، دون تمييز بين مجالات نشاطاتهم المهنية، ولما كان الاتحاد يرغب في تشجيع أعضائه على اللجوء الى الوساطة كإحدى الوسائل البديلة لحل النزاعات تم الاتفاق بين الفريقين على التعاون من أجل إنشاء وحدة وساطة الاتحاد، وتشجيع اللجوء الى الوساطة بين أعضاء الاتحاد في لبنان.