IMLebanon

جلسة طارئة لاتحاد بلديات اقليم الخروب بحثت في انشاء معمل لفرز ومعالجة النفايات

IklimFed
أعلن إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي في بيان، “تكثيف إجتماعاته لمتابعة قضية ومشكلة تراكم النفايات في إقليم الخروب، بهدف إيجاد الحلول لهذه المشكلة، عبر إيجاد موقع لإنشاء معمل وفرز لنفايات المنطقة وفق الطرق الحديثة”.

وعقد الإتحاد اليوم في مركزه في بلدة مزبود، جلسة طارئة بناء على طلب رئيس الإتحاد محمد بهيج منصور، بحضور النائبين علاء الدين ترو ومحمد الحجار، وإستعرض المجتمعون “ما آلت اليه الأمور لناحية رفع النفايات المتراكمة منذ ما يزيد عن ثمانية أشهر، وبعد ورود معلومات عن نية بعدم نقل تلك المكونات الى خارج المنطقة إسوة ببقية المناطق بناء على قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص”.

وشرح ترو والحجار “المتابعات التي قاما بها لجهة الإسراع في إزالتها ونقلها مع المعنيين في مجلس الإنماء والإعمار والقيمين على تنفيذ مضمون مجلس الوزراء في هذا المجال”.

وتابع المجتمعون “البحث الجدي في كيفية معالجة نفايات إقليم الخروب في المرحلة المقبلة، عبر إيجاد المواقع المناسبة، بالإضافة الى الطرق الفنية والبيئية الملائمة لطريقة معالجتها، ونتيجة للمداولات تم تشكيل لجنة تضم عددا من رؤساء بلديات الإتحاد لمتابعة الأمر مع الجهات المختصة لإقتراح المواقع لإنشاء معامل فرز ومعالجة النفايات بالطرق البيئية الحديثة”.

وأبقى المجتمعون اجتماعاتهم مفتوحة لمتابعة هذا الموضوع الملح.