Site icon IMLebanon

سفير البرازيل يشدد على اهمية التعاون مع لبنان تجارياً

Lebanon-Brazil

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح، سفير البرازيل جورج قادري، في زيارة تعارفية في مقر الغرفة في صيدا، وفي حضور اعضاء مجلس ادارة الغرفة كل من جمال جوني، ابراهيم طيراني، سمير قطب، قاسم خليفة وعمر دندشلي.

وتضمن اللقاء، البحث في سبل التعاون بين البلدين ولا سيما على الصعيد الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز الشراكة في كافة المجالات بين رجال الاعمال اللبنانيين وخاصة الجنوبيين منهم ونظرائهم من البرازيل .

ونوه صالح بالعلاقات اللبنانية البرازيلية لا سيما وان البرازيل تحتضن أكبر جالية لبنانية وان السفير نفسه من اصول لبنانية”، ومستعرضا “لسبل التعاون في كافة المجالات”.

وتابع: “كما اود ان اؤكد انه على الرغم من الاوضاع السائدة في المنطقة، فان لبنان بفضل ما يتمتع من مميزات عديدة ومناعة اقتصادية في مواجهة الازمات سيبقى مكانا مناسبا للاستثمارات وبوابة الشرق والغرب في محيطه وفي كافة دول العالم من خلال الجاليات اللبنانية المتواجدة هناك”.

وختم: “اننا نستغل زيارتكم واجتماعنا اليوم للتباحث في امكانية زيادة حجم التبادل التجاري وللنظر في فرص الاستثمار المتاحة وفي ما يسهل عمليات الشراكة في كافة المجالات التجارية والصناعية والسياحية بين رجال الاعمال اللبنانيين وخاصة الجنوبيين منهم ونظرائهم من البرازيل”.

بعد ذلك، استعرض السفير البرازيلي “الوضع الاقتصادي في دولة البرازيل لجهة النمو والانتاج وحجم الصادرات”، مشددا على “اهمية التعاون ما بين لبنان والبرازيل في المجال التجاري وتحسين وزيادة حجم الصادرات اللبنانية”.

كما كانت محاضرة لقادري في كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية في صيدا، حول نشأة وتطور وأهداف منظمة دول “مركوسور” وأهمية علاقاتها الاقتصادية مع لبنان.