Site icon IMLebanon

إنفجار عبوة بدورية للجيش في جرود عرسال

أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه “ان عند الساعة الساعة 13:00 من بعد ظهر الخميس 24 آذار، تعرّضت دورية تابعة للجيش أثناء تنفيذها مهمة تفتيش واستطلاع بين وادي عطا ووادي الأرانب في منطقة عرسال، لانفجار عبوة ناسفة زنة نحو 30 كلغ من المواد المتفجرة، ما أدّى إلى استشهاد أحد العسكريين وإصابة ثلاثة آخرين بينهم ضابط بجروح غير خطرة. وقد فرضت قوى الجيش طوقاً حول المكان، كما حضر الخبير العسكري الذي قام بالكشف على موقع الانفجار، وبوشر التحقيق في الحادث”.

وقالت مصادر عسكرية لموقع IMLebanon: إن “هذه الدورية توجهت إلى تلك المنطقة بعدما توفّرت معلومات لديها عن أن عبوة قد زرعت في تلك المنطقة وعندما وصلت الدورية إلى هناك تبين لها وجود أكثر من عبوة. وقد أقدم الإرهابيون على تفجير إحداها فأصابت آلية في عداد الدورية، ما أدى الى سقوط عدد من الإصابات”.

وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة التي وقع فيها الهجوم نفسها التي شهدت أخيرا مداهمات للجيش أسفرت عن قتل وتوقيف عدد من مسلحي “داعش”.

واشار مصدر أمني لـ”صوت لبنان 100.5″ الى ان الاتصالات انقطعت مع الدورية المستهدفة، والجيش أرسل تعزيزات الى موقع الانفجار.

في المقابل، افادت “الوكالة الوطنية” ان الجيش اللبناني كثف قصفه المدفعي مستهدفا تجمعات المسلحين المتمركزين في جرود عرسال وراس بعلبك، بعد قصف متقطع منذ ساعات الصباح الاولى في خربة داود في جرود راس بعلبك.

وكان الجيش استقدم تعزيزات الى محلة وادي عطا في عرسال حيث استهدفت دورية تابعة له.

واشارت “الوكالة” الى ان الانفجار ناتج عن لغم مضاد للآليات تتراوح زنته بين 10 و15 كلغ من المواد المتفجرة.