Site icon IMLebanon

عرض صيني للإستحواذ على سلسلة فنادق «ستاروود» يفوق عرض «ماريوت»

Starwood_Hotels_and_Resorts_logo

تزايدت حدة المنافسة للاستحواذ على سلسلة فنادق «ستاروود» أمس الأول بعد أن رفعت مجموعة مستثمرين صينيين قيمة عرضهم ليفوق العرض المنافس المقدم من سلسلة فنادق «ماريوت إنترناشيونال».
وقالت «ستاروود» في بيان ان مجموعة مستثمرين بقيادة مجموعة «أنابانج إنشورانس غروب» الصينية عرضت 82.75 دولار نقدا مقابل كل سهم من أسهم «ستاروود»، لتصل قيمة الصفقة إلى 14 مليار دولار، في محاولة من جانبها لتقديم عرضا يفوق العرض المعدل الذي قدمته «ماريوت» في وقت سابق من الشهر الحالي.
كانت ماريوت قد رفعت قيمة عرضها إلى 13.6 مليار دولار في صورة أسهم ونقد.
وكان العرض الصيني السابق يبلغ 76 دولار لكل سهم، وهو ما يجعل قيمة الصفقة تصل إلى 12.8 مليار دولار، في حين تقدر قيمة عرض ماريوت السابق بحوالي 10.8 مليار دولار، يتم سدادها في صورة أسهم ونقد.
كانت «ستاروود» قد توصلت إلى صفقة اندماج مع «ماريوت» في تشرين ثاني/نوفمبر الماضي، على أن يتم اتمامها بحلول منتصف 2016، لكن اتحاد شركات «آنابانج» و»جيه.سي فلاورز» و»بريمافيرا كابيتال» الصينية قدم عرضا أعلى. ووفقا للاتفاق الأولي بين «ستاروود» و»ماريوت»، فإن الأولى ستدفع تعويضا قدره 450 مليون دولار إلى الأخيرة في حالة عدم اتمام صفقة الاندماج بينهما.
وقالت «ماريوت» أمس الأول انها تعتزم اتمام الصفقة التي ترى أنها تحقق أفضل مصلحة للشركتين. وقد أجلت اجتماعا للمساهمين للتصويت على الصفقة إلى 8 نيسان/أبريل المقبل.
يذكر أن سلسلة فنادق «ماريوت» تضم أيضا فنادق «ريتز-كارلتون» و»رينيسانس» و»كورت يارد»، في حين تضم سلسلة «ستاروود» فنادق «ميريديان» و»ويستن» و»شيراتون». أما «آنابانج» فقد استحوذت عام 2014 على فندق «وولدورف أستوريا» الشهير في نيويورك.