Site icon IMLebanon

الحريري من موسكو: الحل الأساسي هو بانتخاب رئيس

قال الرئيس سعد الحريري “هناك اهتمام روسي كبير بلبنان، ونحن نحاول بشتى الوسائل أن نحمي لبنان من أي كارثة يمكن أن تحصل، وبالنسبة إلي فإن الأهمية القصوى هي لانتخاب رئيس للجمهورية، لأنه بذلك نكون قد حللنا السبب الأساسي لمعظم المشاكل التي يشهدها البلد، سواء بالنسبة لتدهور المؤسسات أو كل ما يتعلق بالوضع الاقتصادي والأمني، لذلك نحن نرى أن الحل الأساسي هو بانتخاب رئيس للجمهورية”.

الحريري اضاف في حديث لـ””المستقبل” “تحدثت مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في عدد من المواضيع التي تتعلق في المنطقة، وأين تتقدم الأمور فيما يخص سوريا، وتابع: “نحن جميعا نأمل أن يكون هناك حل سياسي في سوريا بأسرع وقت ممكن، وموقفنا واضح في موضوع بشار الاسد”.

وعن الموقف الروسي تجاه سوريا، قال: “من الواضح أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يريد حلا سياسيا في سوريا، قد يكون الآخرون لا يعتبرون هذا الأمر أساسيا، إن كان بشار الأسد أو المعارضة، لكني أعتبر أن هناك حلا سياسيا قادما إلى سوريا، وهذا الأمر يهم الشعب السوري.

وتابع: “للروس دور كبير في المنطقة، ونحن نأمل أن يفعل هذا الدور في لبنان ومن هذا المنطلق نتحدث إليهم”.

من ناحية ثانية، وجه الرئيس الحريري رسالة إلى رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف مستنكرا الاعتداء الإرهابي الذي وقع في مدينة لاهور يوم الأحد الفائت، ومعزيا بالضحايا الذين سقطوا جراءه.

هذا واستقبل الحريري  في مقر إقامته في موسكو سفير لبنان في روسيا شوقي بونصار وعرض معه شؤونا تتعلق بأوضاع السفارة واللبنانيين المقيمين في روسيا.