Site icon IMLebanon

“سكايز”: لمحاسبة المعتدين على صحيفة “الشرق الأوسط”

أصدر مركز الدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية “سكايز” بياناً، لفت فيه إلى أنّ “بعض الشبان الغاضبين اقتحم، الجمعة، مكتب صحيفة “الشرق الأوسط” في مبنى برج الغزال في منطقة التباريس في بيروت، احتجاجاً على نشر الصحيفة رسم كاريكاتور مسيء إلى الدولة اللبنانية إذ يصفها بعبارة “دولة لبنان كذبة أول نيسان” مكتوبة على العلم اللبناني. ووقع سجال بين الموظفين وبين المقتحمين الذين عمدوا إلى بعثرة محتويات المكتب ورمي الأغراض والأوراق على الأرض”.

وقال مدير مكتب الصحيفة ثائر عباس لمركز “سكايز”: “اقتحم شبان غاضبون المكتب حوالي الساعة السابعة مساءً، ودخلوا في سجال مع الموظفين معترضين على الكاريكاتور الذي نشر اليوم بشأن “دولة لبنان كذبة أول نيسان”، ثم قاموا ببعثرة الأوراق والأغراض على المكاتب، وقد كانوا يصورون كل ما يحصل منذ الاقتحام بواسطة هواتفهم النقالة”، مؤكداً أنّهم “لم يعتدوا على أيّ من الموظفين، والشرطة تقوم بالتحقيقات ونحن نترك القضية للقضاء اللبناني”.

وأضاف البيان: “إنّ مركز الدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية “سكايز” يستنكر اقتحام مكتب “الشرق الأوسط” من قبل أيّ جهة وتحت أيّ ذريعة كانت، ويطالب القضاء بمحاسبة المعتدين من دون أيّ إبطاء، لا سيما وأنّ بعضهم معروف بالصوت والصورة. كما يطالب “سكايز” الأجهزة الأمنية بتأمين الحماية اللازمة للمكتب والموظفين فورا، لئلا يتكرّر الاعتداء، وعدم الاكتفاء بالقيام بتحقيق سطحي وإقفال المحضر. فأيّ تخاذل في اتخاذ الإجراءات الرادعة يفتح المجال لممارسات مشابهة ضدّ وسائل إعلامية أخرى بحجج مختلفة”.