IMLebanon

عون: سنكون مع “القوات”!

michel-aoun

استبعد رئيس “تكتل الإصلاح والتغيير” النائب ميشال عون وجود ما يوجب عدم إجراء الانتخابات البلدية، واوضح في حديث لصحيفة “السفير”: لا سبب للتعطيل أو التأجيل، وإن وُجد سبب ما فليُعمَل بشكل حثيث ودؤوب لكي نتغلب عليه ونوجد الحلول الملائمة التي تجعل من الانتخابات أمراً لا بد منه.

وأكد عون “أن من المفيد جداً تجديد الدم في المجالس البلدية والاختيارية، ولا بد من التركيز على وصول العنصر الشاب والكفاءات كي يساهموا في إدارة شؤون المجالس المحلية، وكذلك الاستفادة من طاقاتهم لإنماء مناطقهم.

ورفض عون إمكانية التمديد للمجالس البلدية والاختيارية، مؤكداً أنه لا يجوز لنا أن نعتاد على التمديد، ثم أردف ممازحاً: “إذا كنا سنتكّل على التمديد، فمعنى ذلك أن البلد “رح يختير”.

كما لفت عون إلى أن أي تأجيل يتطلب أن يكون هناك عجز من قبل الدولة، أو ظروف طارئة وكبيرة جداً، “ولكنني لا أرى تلك الظروف. أنا شخصياً لا أعرف أسرار الدولة وما يمكن أن تتخذه من قرارات. ولكن كل ما أعرفه هو ان الانتخابات يجب أن تحصل في مواعيدها”.

وأشار عون إلى أن “التيار الوطني الحر” سيخوض الانتخابات البلدية والاختيارية جنباً إلى جنب مع “القوات اللبنانية” وكذلك مع سائر الحلفاء والقوى السياسية لأن هذا الاستحقاق تختلط فيه السياسة والعائلية.