IMLebanon

الحريري يلمس إصرار بوتين على الحل السياسي في سوريا

saad-hariri-vladimir-putin1

اعلنت مصادر في الوفد الذي رافق الرئيس سعد الحريري الى موسكو لصحيفة “الحياة” أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جاد في ضرورة التوصل إلى حل سياسي في سورية لإنهاء الحرب الدائرة فيها باعتبار أنه وحده يعيد إليها الهدوء والاستقرار.

وأكدت أن الاتصالات والمشاورات التي يجريها الرئيس الروسي تهدف إلى تحضير الأجواء الرامية إلى مواصلة الحوار السوري – السوري باعتباره المدخل الذي لا بد منه لإنضاج هذا الحل.

وأكدت المصادر نفسها أن الحريري عرض مع بوتين حجم الأخطار التي تهدد لبنان نتيجة استمرار الشغور في رئاسة الجمهورية، وقالت أنه تحدث بالتفصيل عن هذه الأخطار، أكانت مالية أم اقتصادية أم تلك التي يمكن أن تنعكس سلباً على الاستقرار.

واعتبر الحريري أن انتخاب رئيس الجمهورية في أسرع وقت يشكل المفتاح الوحيد لمعالجة كل الأزمات الناجمة عن الفراغ في سدة الرئاسة الأولى.

وأبدت مصادر ارتياحها إلى الأجواء التي سادت اللقاء، خصوصاً أن الحريري لمس تفهماً روسياً للجهود التي يقوم بها بغية إعادة الانتظام إلى المؤسسات الدستورية بدءاً برئاسة الجمهورية. وقالت أن الحريري شدد أيضاً على دعم الجهود الرامية إلى تحييد لبنان عن الحرائق المشتعلة في المنطقة، وعلى تضافر الجهود لحماية استقراره.