IMLebanon

خاص IMLebanon: هكذا تبنى العونيون الإساءة للسعودية قبل أن يسحبوا صورهم!

tayyar

 

صباح الأحد 3 نيسان 2016 عمدت المجموعة العونية “أوميغا” (Omega team) الى تعليق يافطات مسيئة إلى المملكة العربية السعودية على جسر المشاة على أوتوستراد جل الديب. وحملت اليافطات عنوان “مهلكة آل سعود” مع سيف عليه دماء. ويظهر في الصور الناشط العوني طوني أوريان يقوم بتعليق اليافطات مع أصدقاء له.

المفارقة تكمن في أن موقع “التيار الوطني الحر” الالكتروني عمد الى نشر الخبر والصور متبنياً الإساءة، قبل أن يعود ليزيل الخبر والصور بعد دقائق على نشرها.

متابعون للقضية سألوا عن الهدف من وراء الإساءة العونية المتكررة للمملكة ولحكامها، وعن الهدف من توقيت عملية الأحد، وعن أسباب تبنيها على الموقع الرسمي للعونيين، وعن الأسباب التي دفعت لإزالتها بعد دقائق على نشرها. فهل ما جرى تمّ برضى العماد ميشال عون ورئيس “التيار” الوزير جبران باسيل؟ أم أن ثمة من يتحرّك داخل “التيار” وعلى مستوى الكوادر من دون علمهما، ويستطيع ان ينشر الصور على الموقع الرسمي من دون موافقة رسمية؟ وخصوصا ان بيانا صدر عن لجنة الاعلام في “التيار الوطني الحر” يتبرأ من الموضوع.

لقراءة البيان اضغط هنا

الثابت أن الإساءة الى المملكة تتكرر، ومن المجموعة نفسها التي في سجلها سوابق وتحديدا على جسر المشاة في جل الديب. وهذا الأمر بات يحتاج اليوم الى اجراءات عقابية سواء على مستوى التيار، وخصوصا ان المنسقين معرفون بالاسم والصورة، وربما الى إجراءات عقابية سواء على مستوى “التيار” وعلى مستوى القضاء اللبناني لناحية الإساءة الى دولة صديقة للبنان.

 

tayyar-2