IMLebanon

بالصور.. “حرب الوسادات” حول العالم

War-pillows

 

اشتعلت أكثر من 100 مدينة حول العالم بمعارك ضارية احتفالا باليوم العالمي لـ”حرب الوسادات” في دورته السابعة، الذي خلف وراءه كميات هائلة من “الريش” والابتسامات والمتعة التي حظى بها عشرات الآلاف من سكان نيويورك ولندن وتورنتو وغيرها.

 

LONDON, ENGLAND - APRIL 06: Revellers take part in a giant pillow fight in Trafalgar Square on 'International Pillow Fight Day' on April 6, 2013 in London, England. Mass public pillow fights have been arranged in numerous cities around the world as part of the 'Urban Playground Movement' which facilitate free, public non-commercial events. (Photo by Oli Scarff/Getty Images)

 

واليوم العالمي لحرب الوسادات يحتفل به العديد من سكان أكبر المدن الأوروبية والأميركية واللاتينية والآسيوية يوم 2 نيسان من كل عام، حيث كانت “حركة الملعب المتحضر” أول من دعا إليه منذ 7 أعوام من خلال تنظيم معارك الوسادات في نيويورك الأمريكية وتورونتو الكندية.

 

wesadat_198306

 

وراجت الحركة وفعالياتها الممتعة في بقاع كثيرة حول العالم لينضم العديد من الناس إلى اليوم العالمي لحرب الوسادات عن طريق تنظيم فعالية في مدينتهم أو منطقتهم والإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني للفعالية “Pillow Fight Day”.

LONDON, ENGLAND - APRIL 06: Revellers take part in a giant pillow fight in Trafalgar Square on 'International Pillow Fight Day' on April 6, 2013 in London, England. Mass public pillow fights have been arranged in numerous cities around the world as part of the 'Urban Playground Movement' which facilitates free, public non-commercial events. (Photo by Oli Scarff/Getty Images)

 

وأعلنت المدن الكبرى عن الفعاليات عبر إنشاء أحداث مخصصة بموقع الحرب الريشية وزمانها، منوهين للمشاركين إلى بعض “إجراءات السلامة”، مطالبين منهم بأن “يقاتلوا بالوسادات ولكن بشكل مسؤول”.

 

f415

 

وحرص المشاركون على الظهور في الفعاليات بالوسادات الأشد غرابة أو التي تتخذ شكل شخصيتهم الخيالية أو الكارتونية المفضلة، كما شهدت المعارك اللطيفة بعض فترات من “الهدنة” أو “وقف الضربات الريشية”؛ حيث يستلقي الجميع على الأرض ويستخدمون وساداتهم ليحظوا بوقت من الراحة.

 

A person in a rabbit costume takes part in the world's 6th annual Pillow Fight Day in Washington Square Park in New York on April 6, 2013. The massive pillow fight, which is the New York City's 8th annual, takes place in cities around the world. AFP PHOTO/TIMOTHY A. CLARY (Photo credit should read TIMOTHY A. CLARY/AFP/Getty Images)

 

وكانت أبرز العواصم والمدن الكبيرة التي شهدت حروبا شعواء بالوسادات في ميدانيها العامة، هي نيودلهي، كوالالمبور، تايبيه، واشنطن، لندن، هونغ كونغ، بكين، فانكوفر، سيدني، زغرب، فيينا، برلين، باريس، ميلانو، أوكسفورد، أمستردام، نيويورك، فالنسيا، ريو دي جانيرو، تيجوانا، كيب تاون، كوبنهاجن، كوبيو، وارسو، بودابست.

 

f415