Site icon IMLebanon

فرعون في افتتاح هوريكا يؤكد على استمرارية القطاع السياحي

Horeca2016
افتتحت ” هوسبيتاليتي سرفيسز” ملتقى “هوريكا” للضيافة والاغذية في لبنان في نسخته ال 23 برعاية وحضور وزير السياحة ميشال فرعون، في “البافليون رويال” بيال.

حضر الافتتاح عدد من السفراء ورؤساء النقابات والجمعيات المهنية والشركاء العارضين، اضافة الى وسائل الاعلام من اجل التأكيد على اهمية هوريكا في تطوير قطاع الضيافة والسياحة في لبنان والمنطقة.

فرعون
وحيا وزير السياحة ميشال فرعون السيدة جومانا دبوس سلامة على “اقامة هذا المعرض والعمل الدؤوب المستمر منذ 23 سنة وبمشاركة 400 شخص، والاهم هو الموعد السنوي لهذا الملتقى الذي يكون على هذا المستوى، وهذا يدل على ان لبنان واللبنانيين ما يزالون يلعبون دورا مركزيا في القطاع السياحي في كل المنطقة، في حين الابداع والفن والتراث والثقافة وليس فقط من حيث عدد السياح”.

أضاف: “اريد ان اقول انه ربما هناك بعض الاعمال الامنية او السياسية او حتى ازمة نفايات او بعض البنية التحتية التي تعيق القطاع السياحي في البلد، ولكن الاكيد ان هذه البنية التحتية موجودة والاكيد ان اللبنانيون على استعداد لاستقبال السياح، والاكيد ان هذا القطاع سيستمر في ابداعه وحركته الدائمة”.

وختم: “نأمل هذه السنة ان تغيب ازمة النفايات وان يتم انتخاب رئيس جديد للجمهورية في ظل وجود مناعة تسمح للقطاع السياحي ان يبقى فعالا، ونأمل ان يستمر تطوير البنية التحتية من خلال مطار ثان في حامات او مرفأ سياحي في جونية يوضعا في خدمة السياحة في لبنان مع التركيز على اهمية مطار بيروت”.

ويستمر هذا المعرض لغاية 8 نيسان، وقد اكتسب سمعة مميزة على خارطة الاحداث الضخمة في المنطقة وهو يسلط الضوء على فن الطهي ويهدف الى ابراز خبرة الطهاة اللبنانيون.

ويتضمن هذا العام 385 مشاركا، 15 حدثا مختلف، 87 مسابقة، ورش عمل مباشرة، كذلك سيشهد مشاركة بعض الطهاة المتخصصين المحليين والدوليين والعالميين الاكثر شهرة.